توقع مراقب التنبؤات الجوية بادارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي خلال الساعات القادمة ان يسود طقس غائم الى غائم جزئيا والرياح متقلبة الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات تصل سرعتها مابين 8 و 40 كيلومترا في الساعة.

وقال القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تستمر فرص الامطارالمتفرقة التي قد تكون رعدية احيانا خلال فترة المساء مع فرصة لتكون الضباب في الساعات المتأخرة من الليل و الصباح الباكر تؤدي إلى أنخفاض الرؤية الافقية.

Ad

وتود إدارة الأرصاد الجوية ان تسترعي انتباه المواطنين والمقيمين مرة أخرى إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال موقعها الالكتروني خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الامر لإصدارها.

وحول الحالة الجوية "العنيفة" الماضية التي تأثرت بها البلاد خلال السبع ايام الماضية قال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي ان "معظم بلدان الشرق الاوسط تأثرت بظواهر عنيفة لم تصنف في السنوات الماضية حيث شهدت كثير من الدول ان معدلات الامطار تجاوزت معدلاتها الطبيعية وكانت للكويت نصيب من تلك التغيرات ".

واضاف " شهدت الكويت في الايام الماضية حالات مطرية غير مسبوقة بتاريخ الكويت من حيث غزارة الامطار وسرعة الرياح علما بأننا في هذه السنة والى الان في بداية الموسم الطبيعي لهطول الامطار".

واشار الى ان محطات الرصد في ادارة الارصاد الجوية سجلت معدلات للامطار تجاوزت بأضعاف المعدلات الطبيعية في الكويت الى جانب رصد سحب ركامية وعواصف بفعل قوة الرياح.