كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني، م. سعد العتيبي، أن مبنى الركاب الجديد T4 لم يتأثر، ولله الحمد، بأي طارئ من شأنه عرقلة المسافرين عبر الخطوط الجوية الكويتية، مؤكدا سلامة جميع مباني الركاب في مطار الكويت الدولي من أي مشاكل بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وقال العتيبي، في تصريح لـ "الجريدة"، إن رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود قام بجولة تفقدية للمبنى الرئيسي للمطار T1، ومبنى طيران الجزيرة T5، لتفقّد سير العمل، وذلك برفقة المدير العام يوسف الفوزان، مشيرا الى أن الجولة شملت زيارة ساحات ومرافق المطار الداخلية والخارجية ومهبط الطائرات للاطمئنان على سير الأعمال في ظل الأحوال الجوية الماطرة.

Ad

وأضاف أن حركة الملاحة الجوية لم تتأثر ولم تتوقف، مبينا أن فرق العمل طبقت خطة الطوارئ باحترافية لمواجهة أي مستجدات للحفاظ على سلامة المسافرين، ولافتا إلى أن جميع مباني الركاب البلاد ببنية تحتية تتحمل هذه الظروف الطارئة.

وأكد العتيبي أن حركة الملاحة الجوية في المطار تسير بشكلها الطبيعي، على الرغم من عدم الاستقرار الجوي التي تتعرض لها البلاد، مبينا أن "الطيران المدني" بدأت بتطبيق حالة الطوارئ منذ الثلاثاء الماضي، مؤكدا استمرارها حتى عودة الأحوال الجوية إلى طبيعتها.