قطر: الإنفاق الحكومي خلق منافسة في «العقاري»

نشر في 12-11-2018
آخر تحديث 12-11-2018 | 00:00
No Image Caption
قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، إن معدل الإنفاق الحكومي يُعد من أهم العوامل المؤدية إلى نمو القطاع العقاري في قطر، لافتا إلى وجود منافسة قوية في هذا القطاع، بسبب المبالغ المالية الضخمة التي ضخت في مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالمشاريع التنموية.

وأوضح التقرير أن الحزمة الكبيرة من العقود المرتبطة ببرامج تتعلق بالبنية التحتية، مثل الطرق والصرف الصحي، التي تتم إدارتها من قبل الجهات المعنية في الدولة، هي المحور الأساسي لنشاط المشاريع خلال العام الحالي (2018)، إضافة إلى تطوير قطاع النقل، من خلال مشاريع شركة سكك الحديد القطرية (الريل) وشركة موانئ قطر، وتوسعة مطار حمد الدولي. وبيَّن التقرير أن هناك عقودا ذات قيمة عالية طرحت لمشاريع المباني ستساهم في تعزيز قطاع الإنشاءات والبناء.

وأضاف: «هذه العقود ستهيئ الفرصة لمزيد من المشروعات العقارية التي ستنعكس إيجابيا على نشاط القطاع العقاري، من خلال تطوير مناطق جديدة ستحتاج إلى منشآت عقارية عديدة، مثل: السكن والمجمعات التجارية والأبنية المتعددة الاستخدامات».

وقال إن قطاعات مواد البناء والاسمنت والحديد والخدمات المرتبطة بها ستستفيد من التأثيرات الإيجابية للعقود الممنوحة، وخاصة التي تتعلق بمجال البنية التحتية والنقل.

back to top