«The Grinch» يتصدر إيرادات السينما الأميركية بـ 66 مليون دولار

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:01
لقطة من  الفيلم
لقطة من الفيلم
تصدر فيلم الرسوم المتحركة «The Grinch»، إيرادات دور السينما بأميركا الشمالية، حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما.

الفيلم من بطولة بيندكت كامبرباتش، ومن إخراج يارو تشيني وسكوت موسيير، ومن تأليف مايكل ليسيور، وتومي سويردلو، وهو مستوحى من كتاب الدكتور سيوس، وتدور أحداثه حول قصة فنان كوميدي يذهب فى مهمة سرقة أثناء فترة عيد الميلاد، لكن تحدث العديد من المفارقات التي تغير قلبه إذ يقع في حب فتاة.

وحقق الفيلم، الذي يشارك في أداء أصوات شخصياته كل من بنديكت كومبرباتش وآنجيلا سبيري ورشيدة جونس، إيرادات بلغت 66 مليون دولار. بيندكت كومبرباتش المرشح لجائزة الأوسكار هو من قام بتجسيد الشخصية الأساسية للفيلم والذي يدعى «غرينش» الشهير الذي يعيش حياة انفرادية داخل كهف على جبل، مع كلبه الوحيد المخلص «ماكس».

وتراجع إلى المركز الثاني الفيلم الدرامي «Bohemian Rhapsody»، الذي يستعيد جزءاً من حياة المغني الشهير فريدي مركوري وفرقته «كوين»، محققاً إيرادات بلغت 30.9 مليون دولار (بلغ الإجمالي 100 مليون دولار)، وقد أخرج الفيلم براين سينغر صاحب أفلام ناجحة مثل «ذي يوجوال ساسبكتس» و»أكس من».

ويقوم الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك بدور فريدي مركوري الذي توفي جراء مرض الإيدز في لندن عام 1991. ويشارك في بطولته إلى جانب رامي مالك، لوسي بوينتون، ومايك مايرز.

وجاء في المركز الثالث فيلم الرعب والإثارة الجديد «Overlord»، الذي يشارك في بطولته كل من بوكيم وودبين ووايت راسل وبيلو إسبيك، محققاً في أسبوعه الأول إيرادات بلغت 10.1 ملايين دولار.

وتراجع إلى المركز الرابع فيلم المغامرات والإثارة والخيال العلمي «The Nutcracker and the Four Realms»، من إنتاج «ديزني»، الذي يشارك في بطولته كل من ماكنزي فوي وهيلين ميرين ومورجان فريمان وكيرا نايتلي، محققا إيرادات بلغت 9.6 ملايين دولار.

وحل في المركز الخامس فيلم الإثارة والتشويق الجديد «The Girl in the Spider›s Web»، الذي يشارك في بطولته كل من كلير فوي ولاكيث ستانفيلد وسيلفيا هويكس، محققاً في أسبوعه الأول إيرادات بلغت 8 ملايين دولار.

وجاء في المركز السادس «A Star Is Born»، وهو ثالث إعادة لفيلم يعود لعام 1937. والعمل من بطولة ليدي غاغا في دور مغنية ناشئة يساعدها فنان شهير يلعب دوره برادلي كوبر. وحقق الفيلم 8 ملايين دولار ليرتفع مجموع عائداته في خمسة أسابيع إلى 178 مليوناً.

وحل في المركز السابع، فيلم «Nobody›s Fool»، بإيرادات 6.5 ملايين دولار، في الأسبوع الثاني للعرض (24 مليوناً في المجموع).

أما في المركز الثامن، «Venom» مع 4.8 ملايين دولار (206 ملايين دولار في ستة أسابيع)، والفيلم يروي قصة بطل خارق من بطولة توم هاردي وميشيل وليامز وريز أحمد، وإخراج روبن فليشر.

وأتى في المركز التاسع، فيلم «Halloween» مع 3.8 ملايين دولار (157 مليوناً في أربعة أسابيع)، الفيلم بطولة جيمي لي كرتيس وجودي جرير وويل باتون ومن إخراج ديفيد جوردون غرين.

وحل في المركز العاشر، فيلك «The Hate U Give» مع مليوني دولار (26.7 مليوناً في ستة أسابيع)، وهو من بطولة أماندلا ستينبرغ وريجينا هول وراسل هورنسبي.

back to top