الأزرق يواصل تدريباته استعداداً للقاء البحرين

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:00
جانب من تدريب المنتخب الأول
جانب من تدريب المنتخب الأول
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، ضمن استعداداته لمباراته الودية الدولية أمام المنتخب البحريني الشقيق بعد غد الخميس، والتي تقام في "الفيفا داي".

ومن المقرر، أن يتدرج مدرب المنتخب الكرواتي روميو جوزاك في الجرعات التدريبية للفريق من يوم إلى آخر للوصول بها الى نسبة 100 في المئة قبل اللقاء.

ويضع جوزاك نصب عينيه ضرورة الارتقاء بمركز الأزرق في التصنيف الشهري، حتى يسهل من مهمته في التصفيات التي ستنطلق في سبتمبر المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لذلك جاءت تعليماته للاعبين خلال الاجتماعات التي يعقدها معهم قبل كل تدريب بضرورة التركيز أمام البحرين، وكذلك أمام سورية 20 الجاري.

من ناحية أخرى، من المقرر أن يجري المنتخب البحريني تدريبا خفيفا مساء اليوم على استاد علي صباح السالم الذي سيستضيف اللقاء، حيث يصل الوفد إلى البلاد في الثالثة عصرا.

أكد رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي، أن استبعاد غازي القهيدي من صفوف المنتخب جاء بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، والإصابة تحتاج الى التعافي فترة من 10 أيام إلى أسبوعين، في حين يحتاج طلال فاضل 5 أيام للتعافي، حيث تعرض للإصابة في قدمه ومشاركته في التدريبات الجماعية قد تعرضه لتفاقم الإصابة، لذلك من الأفضل منحه راحة طويلة.

وأضاف البناي أن الحارس خالد الرشيدي سيخضع للأشعة "الأميراي" على الوتر الأمامي للعضلة الأمامية، وهو على اعتقاد بإصابته في الركبة، وهو أمر غير صحيح، حيث إن الاحتمال الأرجح يتمثل في التهاب في وتر العضلة أو تمزق بسيط جزئي، ويحتاج للتعافي فترة من 5 إلى 7 أيام، ويحتاج الى ثلاثة أيام أخرى للتعافي تماما.

وتابع "أما فهد العنزي فيعاني كدمة في الأنكل ويحتاج للراحة فقط، ولم يتعرض لتمزق لذلك هو يحتاج إلى راحة سلبية، ثم برنامج علاجي بسيط للتعافي من إصابته".

وشدد على أنه وضع برنامجا خاصا للاعبين من اجل تلافي الإرهاق الذي يشعرون به نتيجة المشاركة مع أنديتهم في الدوري الممتاز، لذلك هم في حاجة إلى تدريبات استشفائية مستمرة، مع برنامج غذائي يحتوي على البروتينات، مؤكدا أنه بعيدا عن هذا البرنامج فإن اللاعبين سيتعرضون للإصابة.

وأشار إلى أن المدرب قرر التدرج في الجرعات التدريبية حفاظا على اللاعبين، حيث ستبدأ الجرعات بنسبة 50 في المئة حتى الوصول بها إلى 100 في المئة يوم المباراة.

وبين البناي أن المدرب يقف على الجهد الذي يبذله اللاعبون مع أنديتهم إلى جانب الأحوال الجوية المتقلبة التي قد تتسبب في مرض اللاعبين، موضحا أن الجهاز الطبي بدوره يكثف من جرعات فيتامين (C).

«الأولمبي» يختتم تدريباته اليوم

يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، بقيادة المدرب الكرواتي راجيكو ماجيك اليوم، لمساته الأخيرة لمواجهة نظيره الإماراتي غدا على ملعب ذياب عوانة التابع للاتحاد الإماراتي، وذلك في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس دبي الدولية الودية، والتي تقام بنظام الدوري من دور واحدة. يذكر أن المنتخب يستعد لخوض غمار منافسات المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات سورية والأردن وقيرغيزستان، إضافة إلى الأزرق، وتقام في شهر مارس المقبل بالكويت، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 تحت 23 سنة بالصين.

ويسعى راجيكو ورفاقه إلى حصد لقب البطولة على غرار الفوز ببطولة عودة الأولمبي التي نظمها اتحاد الكرة خلال أكتوبر الماضي، وذلك من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين، وإكسابهم روح المنافسة.

back to top