الخضر تفقد مركز عمليات قوة الواجب «غيث»

تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس القوات المسلحة القطرية

نشر في 16-11-2018
آخر تحديث 16-11-2018 | 00:00
انهيار بطريق إسطبلات الأحمدي نتيجة السيول
انهيار بطريق إسطبلات الأحمدي نتيجة السيول
تفقد رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر، يرافقه معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري، أمس الأول، مركز عمليات قوة الواجب (غيث)، للوقوف على سير خطة العمليات التي تقوم بها قوة الواجب، في ظل الظروف المناخية التي تمر بها البلاد.

وأكد رئيس الأركان حرص واهتمام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، ومتابعته لجميع الجهود التي تقوم بها قوة الواجب في عمليات الدعم والمساندة، وتعاونها وتنسيقها مع وزارة الداخلية والحرس الوطني وإدارة الإطفاء.

من جانب آخر، تلقى الخضر اتصالا هاتفيا من رئيس القوات المسلحة القطرية، الفريق الركن طيار غانم الغانم، اطمأن خلاله على ما آلت إليه الأوضاع في البلاد، نتيجة الأحوال الجوية، مبديا استعداد القوات المسلحة القطرية بتسخير جميع الإمكانيات، وتقديم كل صور ووسائل الدعم والإسناد للأشقاء في الكويت. وأعرب رئيس الأركان عن شكره وامتنانه للإخوة الأشقاء في قطر عامة، والجيش القطري خاصة.

من جانبها، واصلت "غيث" جهودها بالمساندة والتنسيق مع "الداخلية" والحرس الوطني و"الإطفاء"، للاستجابة لأي موقف طارئ، في ظل الأجواء المناخية التي تمر بها البلاد.

وتمركزت "غيث" في العديد من المواقع بالبلاد، كمدينة صباح الأحمد، وجنوب الصباحية، ومستشفيات الفروانية والأميري والعدان، كما تم القيام بعمل حواجز حول بعض هذه المواقع، للتقليل من فرص تجمع مياه الأمطار فيها، وتحويل مسارها عن المناطق السكنية، إضافة إلى توافر الآليات المجهزة للسير في الأماكن الوعرة، والمضخات الخاصة لسحب المياه المتجمعة.

back to top