سقوط تشارلوت رغم نقاط ووكر وخسارة ثانية توالياً لووريرز

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:03
جانب من مباراة دالاس مافريكس وغولدن ستايت ووريرز
جانب من مباراة دالاس مافريكس وغولدن ستايت ووريرز
تغلب فيلادلفيا على هورنتس، بينما فاز مافريكس على ووريرز، أمس الأول، في الدوري الأميركي لكرة السلة.
أسقط فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مضيفه تشارلوت هورنتس بعد التمديد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، رغم النقاط الـ 60 التي سجلها لاعب تشارلوت كيمبا ووكر، بينما تلقى غولدن ستايت ووريرز خسارة ثانية على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك أمام مضيفه دالاس مافريكس.

في المباراة الأولى التي أقيمت أمس الأول، أصبح ووكر (28 عاما) أول لاعب في تاريخ فريقه يسجل 60 نقطة في مباراة واحدة، الا أن ذلك لم يكن كافيا للفوز في المباراة التي امتدت شوطا إضافيا حُسِم في ثانيته الأخيرة عبر رمية ثلاثية للاعب الجديد لفيلادلفيا جيمي باتلر.

وصنع فيلادلفيا الفارق في الربع الأول وأنهاه 42-30، إلا أن المضيف تشارلوت حقق عودة طفيفة في الربع الثاني وأنهاه متفوقا 26-21، قبل أن يصنع الفارق في الربع الثالث وينهيه لمصلحته 30-19. إلا أن فيلادلفيا تمكن من إنهاء الربع الأخير بمعادلة نتيجة المباراة 110- 110.

واحتكم الفريقان الى شوط إضافي حفل بالإثارة في ثوانيه الأخيرة. فقبل 15.7 ثانية من النهاية، اعترض باتلر محاولة لووكر كانت كفيلة بمنح فريقه التقدم 111-109. وأكمل باتلر جهوده لمصلحة فريقه الجديد، فسجل محاولة ثلاثية حاسمة دخلت السلة قبل النهاية بـ 0.03 ثانية.

وانضم باتلر إلى فيلادلفيا مطلع الأسبوع الحالي إلى جانب جاستن باتون، في صفقة تبادلية مع مينيسوتا تمبروولفز الذي ضم الكرواتي داريو ساريتش وروبرت كوفينغتون وجيريد بايليس.

وكان ووكر الأفضل مع 60 نقطة وسبع متابعات وأربع تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في فيلادلفيا الكاميروني جويل إمبييد مع 33 نقطة و11 متابعة وثلاث تمريرات، وساهم باتلر بـ 15 نقطة وثلاث متابعات.

دالاس يهزم ووريرز

وفي مباراة ثانية، تفوق دالاس مافريكس على ضيفه غولدن ستايت ووريرز 112 - 109، ليتلقى بطل الموسمين الأخيرين خسارته الرابعة في آخر ست مباريات، علما أنه سقط في مباراته السابقة أمام هيوستن روكتس 86-107.

وهذه الخسارة الخامسة في 17 مباراة لغولدن ستايت الذي توج باللقب ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة، وهو خاض مباراة أمس الأول في غياب نجميه المصابين ستيفن كوري ودرايموند غرين.

وكان الأفضل في صفوفه ضد دالاس، كيفن دورانت مع 32 نقطة وأربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في صفوف دالاس الكرواتي لوكا دونتشيتش مع 24 نقطة وتسع متابعات.

وهي المرة الثانية فقط في آخر 19 مباراة، يفوز فيها دالاس على غولدن ستايت الذي لم يغب عن الدور النهائي للدوري في آخر أربعة مواسم.

وفي مقابل خسارة متصدر ترتيب المنطقة الغربية، كان الوضع أفضل بالنسبة الى متصدر ترتيب المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز الذي يتمتع بأفضل سجل في الدوري (13 فوزا وأربع هزائم)، اذ فاز أمس الأول على مضيفه شيكاغو بولز بفارق مريح 122-83.

وكان أفضل مسجل في صفوف الفائز فريد فانفليت مع 18 نقطة، وفي صفوف الخاسر أنطونيو بلاكيني مع 13 نقطة.

ليكرز يسقط أمام ماجيك

وفي مباراة أخرى، تفوق أورلاندو ماجيك على لوس أنجلس ليكرز بنتيجة 130-117، ليضع حدا لسلسلة من أربعة انتصارات للفريق ونجمه ليبرون جيمس المنضم الى صفوفه هذا الموسم قادما من كليفلاند كافالييرز.

وبعد تلقيه ست هزائم في المباريات العشر الأولى، حقق لوس أنجلس سلسلة إيجابية من أربعة انتصارات متتالية، وتلقى أمس الأول خسارته السابعة في 15 مباراة خاضها حتى الآن هذا الموسم.

back to top