«نور الجوهرة» تفوز بلقب أجمل فلوة و«شاهين الوافي» أفضل مهر

في ختام بطولة الخيل المصرية ضمن مهرجان الكويت للجواد العربي

نشر في 19-11-2018
آخر تحديث 19-11-2018 | 00:00
جانب من منافسات البطولة
جانب من منافسات البطولة
اختتمت مساء أمس الأول بطولة الخيل المصرية الرابعة ضمن مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي، التي أقيمت في ميدان بيت العرب، برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، والذي يتضمن أيضا إقامة البطولة الوطنية المقررة بعد أسبوعين.

وأعرب ممثل راعي البطولة، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري، عن فخره واعتزازه الكبيرين بتمثيل سمو ولي العهد لحضور ختام هذه البطولة الكبيرة، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.

وأكد الجبري أن رعاية سمو ولي العهد لهذه الرياضة الأصيلة أسهمت في دعم انتشارها ووصولها الى هذه المكانة المرموقة، مشيدا بالتنظيم المميز لمركز الجواد العربي (بيت العرب) لهذا المهرجان الكبير.

من جانبها، قدمت المديرة العامة لمركز الجواد العربي (بيت العرب)، الشيخة سارة الفهد، جزيل الشكر ووافر الامتنان لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، على رعايتهما للمركز، التي ساهمت في النهوض بالهواية وتحقيق أنشطته نجاحات كبيرة.

وأسفرت نتائج البطولة التي شملت 6 فئات عن فوز المهرة "نور الجوهرة" لمالكها ناصر السعيد بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة لعمر (سنة وما دون)، في حين أحرز المهر "شاهين الوافي" لمالكه الشيخ عبدالله الصباح، لقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.

وفي مسابقة أجمل مهرة (عمر سنتين إلى 3 سنوات) فازت المهرة "زينة النواصي" لمالكها علام الكندري بالمركز الأول، بينما أحرز الجواد "نشمي الزودير"، العائد لحسن الهندال، بالمركز الأول في مسابقة أجمل مهر "عمر سنتين إلى 3 سنوات".

وتوجت الفرس "بشاير الورد"، لمالكها صلاح التركيت، بلقب الأجمل في فئة الأفراس (أربع سنوات فأكثر)، بينما فاز الجواد "دي مناف" لمربط الواوان في مسابقة أجمل فحل (أربع سنوات فأكثر).

back to top