«الكهرباء»: تشكيل عصابي استغل الأمطار لابتزاز المواطنين في اعادة التيار

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:00
No Image Caption
كشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري عن رصد الفريق تشكيلا عصابيا استغل الظروف الجوية والطقس غير المستقر، وانقطاع التيار عن بعض المنازل، وقام بابتزاز ومساومة بعض المواطنين بإعادة التيار، مستخدماً بعض المواد التابعة للوزارة بصورة غير قانونية وتركيبها في المنازل المتضررة من الأمطار.

وقال الشمري، في تصريح صحافي، إنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لضبط ذلك التشكيل العصابي، مؤكدا مراقبة الفريق لتحركات تلك التشكيلات، والمسألة مجرد وقت فقط حتى يتم الإيقاع بها.

من جهة أخرى، أعلن الشمري أن فريق الضبطية يستعد لاستئناف أعماله في منطقة جليب الشيوخ قريباً، لافتاً إلى أنه قام بإيقاف الحملة بسبب الظروف الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن الفريق سيستأنف أعماله في قطعة 2 بجليب الشيوخ، وخلال فترة التوقف تم تقييم الأعمال الذي قام بها الفريق في الجليب، لتلافي أي أخطاء مستقبلية ولضمان سير العمل بجودة أكبر بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في شبكات التوزيع الكهربائية وقطاع شؤون المستهلكين.

وقال إن الهدف من الحملة في منطقة جليب الشيوخ العمل لتحسين الشبكة من خلال إيقاف التعديات المختلفة عليها، والتي من خلالها يحدث في الشبكة أعطال كبيرة.

وأضاف أن من تلك المخالفات التي تشكل تعديا على الشبكة «البناء المخالف، وغياب دور أجهزة الدولة في متابعة العملية التنظيمية في المنطقة»، مما أثر على الشبكة، وأضر بها بشكل كبير، إذ تسببت مخالفات البناء في وجود أحمال كهربائية زائدة تفوق الأحمال المعتمدة من الوزارة.

ولفت إلى أن فريق الضبطية القضائية سيستأنف كذلك أعماله في رصد ومتابعة المخالفات في عموم المحافظات خلال الأيام المقبلة بناء على تعليمات رئيس الفريق عدنان دشتي.

«الضبطية القضائية» يستأنف أعماله في الجليب قريباً الشمري
back to top