الجارالله: فلسطين قضيتنا المحورية وملتزمون بدعمها

وفد «الكونغرس» أشاد بسياسة الكويت المتوازنة وثمّن الشراكة الاستراتيجية

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:00
الجارالله مستقبلا وفد الكونغرس الأميركي
الجارالله مستقبلا وفد الكونغرس الأميركي
أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله تمسك الكويت بالقضية الفلسطينية، وأنها «لن تتردد مطلقا في بذل جهود سياسية ومادية لدعم الأشقاء في فلسطين»، مشيرا إلى تقديم الكويت مؤخرا 50 مليون دولار لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

وقال الجارالله، في تصريح صحافي على هامش مشاركته في احتفال السفارة الفلسطينية لدى البلاد بذكرى اعلان الاستقلال الـ30، إن القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت «محورية، وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى الى دعمها وتعزيزها».

وأضاف أن موقف الكويت من القضية الفلسطينية «ثابت»، ويتجلى ويتزايد ويتواصل، حيث تم أخيرا تقديم 42 مليون دولار لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، لافتا إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية، سواء من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.

وأفاد بأن هناك تشاورات مع الاخوة في فلسطين، وتواصلا بين مندوب الكويت في مجلس الأمن الدولي ومندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إلى جانب التواصل مع الاصدقاء بمجلس الأمن، لبلورة موقف داعم للأشقاء في فلسطين، حول ما يحدث في غزة من مذابح وجرائم ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، فضلا عن الأعمال الوحشية والتدمير الذي تقوم به اسرائيل في الأراضي المحتلة.

وأعرب عن أمنياته بالاستقرار والتقدم والانتصار للاشقاء في فلسطين، متطلعا إلى استئناف عملية السلام، ليتحقق للشعب الفلسطيني آماله، وتطلعاته في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

واجتمع نائب وزير الخارجية أمس مع وفد من أعضاء الكونغرس الأميركي، الذي يزور البلاد، وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد أعضاء الكونغرس بالدور المهم والكبير الذي تلعبه الكويت عبر سياستها الخارجية المتوازنة الداعمة لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدين أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

... والتقى سفيري مصر وبوتان

اجتمع نائب وزير الخارجية أمس مع سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما اجتمع الجارالله، في وقت لاحق، مع سفير مملكة بوتان لدى الكويت تسيرنج جيلتشن بنجور، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاءين مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير، السفير أيهم العمر.

back to top