بينما تعتزم وزارة التربية إجراء تدوير لرؤساء لجان الاختبارات التي ستعقد منتصف ديسمبر المقبل، بدأت بالاستعداد وتجهيز خطط طوارئ لمواجهة الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر لـ "الجريدة" أن المناطق التعليمية رفعت أسماء رؤساء اللجان الذين سيتم تدويرهم في اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 2018/ 2019 إلى قطاع التعليم العام، حيث أكدت المصادر أن لكل رئيس الحق في ترشيح 10 إلى 15 تربويا للعمل مع رئيس اللجنة في المدرسة التي سيدور إليها، متوقعة أن تصدر قرارات اللجان في الأيام القليلة المقبلة في المناطق التعليمية كافة.

Ad

وعقد وكيل وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد اجتماعاً مع ممثلي الدفاع المدني برئاسة مساعد مدير إدارة الوقاية العقيد فواز القطان بحضور مديري المناطق التعليمية لبحث الإجراءات المتبعة، وقواعد السلامة في التعامل مع تقلبات الطقس والأحوال الجوية.

إجراءات للأمطار

واستعرض النجار والمقصيد ما اتخذته "التربية" من إجراءات السلامة في التعامل مع موسم الأمطار، وتطبيق كل السبل الكفيلة بالحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين والعاملين في جميع المدارس وقطاعات الوزارة.

وناقش الطرفان آلية مواجهة أحوال الطقس وموسم الأمطار واستعراض كل الاستعدادات، إلى جانب سبل تعزيز التواصل بين الجهات المعنية بما يحقق المصلحة العامة.

وعقد مجلس مديري المناطق التعليمية اجتماعاً مع ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية بشأن تطبيق إصدار جديد للنظم المتكاملة اعتبارا من مارس المقبل، مؤكدا أن اجتماعا سيضم مديري الشؤون الإدارية في المناطق مع الديوان لمعرفة آلية تطبيق الإصدار الجديد تحت إشراف إدارة نظم المعلومات في الوزارة.