عادت سمية الخشاب إلى الساحة الفنية بعد أكثر من عامين من الغياب بأغنية «قلبي يا ناس» التي أطلقتها على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» والقنوات الفضائية واحتفلت بها وعقدت لقاءات إعلامية.

سمية العائدة بعد غياب عن السينما والدراما والغناء، قالت إنها أخبرت زوجها المطرب أحمد سعد بأنها تريد العودة إلى الغناء لعدم ارتباطها بأعمال فنية درامية، وبعد الاختيار والتحضير أصبح العمل جاهزاً منذ بداية العام الجاري ولكن بفعل الكسل، على حد قولها، تأجل. إلا أنها خلال الأسابيع الماضية سجّلت الأغنية التي خضعت أيضاً للمكساج والمونتاج وخرجت إلى جمهورها وحققت مشاهدات واستماعات عالية.

Ad

وعبرت الفنانة المصرية عن سعادتها بأن الأغنية أعجبت الجمهور، وأن البعض شبهها بالنجمة إليسا التي تجيد اللون الدرامي في الأغنية، وهو ما أكدت عليه سمية معتبرة أن صوتها يميل إلى الشجن وأن الأغنية تحمل تجارب مع مجموعة أشخاص مقربين منها ساعدتهم فيما لم يقفوا إلى جانبها، لذلك عبرت عما مرت به من صدمات. من ثم، ظهرت في صورة شخص أرهقته الهموم والأزمات ويسعى إلى ابتكار حالة نفسية جيدة يعيش فيها.

«بلاك تيما»

كذلك عاد الفريق الغنائي «بلاك تيما» الذي يضم كلاً من أمير صلاح الدين وأحمد بحر ومحمد عبده، من خلال التعاون مع المنتج ريتشارد الحاج لإطلاق ميني ألبوم مكون من خمس أغان جديدة مختلفة عن أعمالهم التي اعتاد عليها الجمهور والتي يقدمونها في حفلتهم الشهرية بساقية الصاوي وعدد من المناطق الأخرى.

ويستعد الحاج لإطلاق حملة دعائية للفريق الذي تعاقد معه قبل شهر في خطته الجديدة لإحياء عدد من المطربين الغائبين عن الساحة بسبب مشكلات إنتاجية أو غيرها، وهي خطوة يغامر بها المنتج في ظل الأزمات الطاحنة التي تواجه الساحة الفنية، خصوصاً قطاع الإنتاج الموسيقي بسبب القرصنة التي تهدد أي ألبوم أو مصنف غنائي جديد.

فاطمة عيد

وأطلقت المطربة الشعبية فاطمة عيد ألبوم «أنا بنت عمك» من إنتاج ريتشارد الحاج الذي حمسها على العودة بعد قرار ضمّ شركته، وهي ترى أن الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير كانت صعبة وغير مناسبة لعودتها إلى الساحة إلا أنها وجدت أخيراً الظروف المناسبة.

وقدمت عيد في الألبوم 14 أغنية تمزج بين الموال والأغاني الفلكلورية العادية التي تناسب فئة كبيرة من الشعب المصري، وكان لزوجها اللواء فاروق الشايب إسهام كبير في المشروع عبر عدد من الألحان والكلمات، وهو شجعها على هذه الخطوة، على حد قولها.

دويتو حميد الشاعري وإيهاب توفيق

يستعد كل من المطرب حميد الشاعري وإيهاب توفيق للعودة من خلال أغنية على طريقة الدويتو أنجزاها خلال الفترة الماضية بعدما أخفقا في إطلاق ألبوم كامل كل بمفرده بعد سنوات من غياب.

وعقب طرح الأغنية يسعى توفيق إلى الاستفادة من التمهيد الذي ستحدثه لإطلاق ألبوم يكمله خلال الفترة المقبلة ويطرحه على طريقة أغنية بعد أخرى، بينما يقدِّم الشاعري عدداً من الأغاني المنفردة.