حاكم الشارقة يشهد فعاليات أسبوع التراث الكويتي

نشر في 23-11-2018
آخر تحديث 23-11-2018 | 00:00
القاسمي خلال زيارته فعاليات أسبوع التراث الكويتي
القاسمي خلال زيارته فعاليات أسبوع التراث الكويتي
شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي، أمس الأول، فعاليات أسبوع التراث الكويتي المقام في الشارقة ضمن برنامج "أسابيع التراث العالمي".

وزار الشيخ سلطان القاسمي مقر فعاليات أسبوع التراث الكويتي بحضور القنصل الكويتي في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي وضيوف الشرف في الفعالية وهم الفنانون الكويتيون سعد الفرج ومحمد المنصور ومصطفى أحمد وعدد كبير من الزوار.

وتجول حاكم الشارقة في أجنحة أسبوع التراث الكويتي الذي يضم صوراً مختلفة عن التراث الكويتي من مجسمات للسفن البحرية القديمة ورسوم تشكيلية تحكي التاريخ البحري والبري والفني في الكويت قام بها الفنانون الكويتيون جاسم علي وابتسام العصفور ومساعد البلوشي إضافة الى جناح للأزياء الشعبية الكويتية وجناح لنسج السدو.

وبهذه المناسبة، أعرب القنصل الرشيدي عن فخره بزيارة حاكم الشارقة مؤكداً أن ذلك يدل على اهتمام سموه بالثقافة عموماً والتراث الثقافي الكويتي خصوصاً.

وقال الرشيدي، إن الروابط الثقافية والفنية بين الكويت والإمارات وإمارة الشارقة على وجه الخصوص لها تاريخ عميق يتمثل في دعم حاكم الشارقة للفن والفنانين الكويتيين والمسرح الكويتي منذ أمد طويل.

وثمن القنصل جهود الشيخ د. سلطان القاسمي في دعمه المباشر لأسبوع التراث الكويتي الذي يقام تحت تنظيم ورعاية رسمية من حكومة الشارقة متمثلة بمعهد الشارقة للتراث "ونتقدم لسموه بالشكر الجزيل على هذه الفعالية التي تزيد من متانة الروابط الاخوية بين البلدين الشقيقين".

وقام الشيخ د. سلطان القاسمي خلال الزيارة بمقابلة الفنانين الكويتين سعد الفرج ومحمد المنصور ومصطفى أحمد وتبادل الأحاديث معهم حول مستجدات وتحديات الفن الخليجي وحثهم على مواصلة العطاء في هذا المجال.

back to top