نجح فريق الشباب في تحقيق أول فوز له بالبطولة، وجاء على حساب نظيره العربي بنتيجة 92-77 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في منافسات الجولة الثانية من الدوري التمهيدي لكرة السلة، والتي شهدت أيضا فوز القرين على التضامن 85-57 والقادسية على الساحل 81-47 والنصر على الصليبيخات 75-70.

وبذلك يتصدر القادسية الفرق برصيد 4 نقاط فيما ارتفع رصيد القرين الى 3 نقاط والنصر والساحل والتضامن نقطتان، في حين نال العربي والصليبيخات نقطة بعد خسارتهما.

Ad

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل الفرق الستة الأولى في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي يقام بنظام الدورين، ثم يتوج باللقب الفريق الأكثر جمعا للنقاط.

جاءت مباراة الشباب مع العربي دون المستوى المطلوب، إذ تبادل الفريقان التقدم في البداية وسط أفضلية للشباب، نظرا إلى طول قامة لاعبيه وسيطرتهم على الكرات المرتدة (الريباوند) لينتهي الربع الأول بتقدمه 21-19.

واكتفى الأخضر في الربع الثاني في محاولات التقليص، ولم يأخذ زمام المبادرة، حيث ترجم الشباب أفضليته عبر تحركات محمد الوراد واختراقات فهد توفيق أسفل السلة في الوقت الذي كثرت به أخطاء فريق النادي العربي، لاسيما اللعب الفردي لينتهي الربع الثاني بتقدم الشباب 36-31.

واستطاع الأخضر أن يدخل أجواء اللقاء في الربع الثالث من خلال تحركات بدأه اللعب بالدفاع الضاغط "برس" الذي أربك هجمات منافسه ليتقلص الفارق الى سلة واحدة، لكن سرعان ما استطاع الشباب كسر هذا الدفاع مع تألق كبير لنجم الفريق إبراهيم الشمري في الاختراق والتسجيل ليوسع الفارق وينهي الربع الثالث بنتيجة 66-46.

وواصل الشباب تقدمه في الربع الرابع، مستغلا فردية لاعبي منافسه، لينهي المباراة بفوزه بنتيجة 92-77.

أربع مباريات اليوم

وتقام اليوم منافسات الجولة الثالثة، إذ يلتقي في السادسة الكويت مع اليرموك على صالة نادي الساحل، تليها مباشرة مباراة الجهراء مع الصليبيخات على نفس الصالة، في حين يلتقي في السادسة ايضا كاظمة مع الشباب على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، تليها مباشرة مباراة النصر والعربي على الصالة ذاتها.

وتعتبر هذه الجولة مهمة، خصوصا لفرق المنتصف إذا ما أرادت المنافسة على التأهل للدور الثاني.

اجتماع لمديري الألعاب

ومن جانب آخر، وجهت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الدعوة إلى مديري اللعبة في الأندية لحضور اجتماع في الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين المقبل، وذلك لمناقشة خطة اللجنة في إدارة المسابقات للموسم الحالي، إلى جانب مشكلة منافسات المراحل السنية التي لم تنطلق بعد، لعدم جاهزية الصالات، إضافة إلى مواعيد بطولات السن العام، وتوقيت المباريات واتخاذ القرارات بهذا الشأن.