توقعت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية استمرار فرص هطول أمطار متفرقة في البلاد تكون رعدية أحيانا تزداد تدريجيا مع تقدم ساعات نهار غد الجمعة وتكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مساء اليوم الخميس إن آخر التوقعات لخرائط الطقس وصور الاقمار الصناعية والرادار تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية تتخللها سحب ركامية وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

Ad

وأضاف القراوي أن فرص الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة تستمر على فترات متفاوتة خصوصا مساء يوم بعد غد السبت وصباح يوم الأحد المقبل مما يؤدي إلى تراكم المياه وحدوث سيول في بعض المناطق وخصوصا المشبعة بمياه الأمطار مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع الموج لأكثر 7 أقدام وانخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

ولفت إلى أن الأحوال الجوية في البلاد تبدأ بالتحسن التدريجي اعتبارا من فجر يوم الاثنين المقبل داعيا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الأرصاد الجوية الإلكترونية www.met.gov.kw خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر إصدارها.