تشافي: على نيمار التصرف بنضج

نشر في 24-11-2018
آخر تحديث 24-11-2018 | 00:02
نيمار
نيمار
اعتبر لاعب برشلونة سابقا والسد القطري حاليا، تشافي هيرنانديز، أن عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا للبلاوغرانا مستحيلة، مبرزا أن مهاجم باريس سان جرمان يمكنه أن يقترب من مستوى البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي إذا تصرف بنضج وعمل جاهدا.

وفي مقابلة مع برنامج "إل لارجيرو" على قناة "سير" الإذاعية، قال تشافي: "لا أرى أن عودة نيمار ممكنة. رحيله لم يتم بشكل جيد. لا أرى أن هذا يمكن أن يحدث بأي شكل من الأشكال. أقرأ الكثير من الصحف التي تتحدث عن هذا الأمر لكنني لا أرى أي إمكانية في عودته لبرشلونة".

وأضاف: "يبدو لي لاعبا كالقنبلة. إذا شحن طاقته ونضج وعمل بجد فسيقترب من كريستيانو وميسي. أعتقد أنه قائد في الملعب ولديه القدرة على أن يكون حاسما وبارزا، لكن الأمر يتوقف عليه".

وعن لاعب برشلونة، الفرنسي عثمان ديمبيلي (21 عاما)، قال تشافي: "ديمبيلي مازال يافعا. أعتقد أنه لم يظهر كل موهبته الفردية بعد. الأمر ليس سهلا. عليه القيام بالكثير من الأمور بشكل جيد، لكننا رأيناه بالفعل يصنع الفارق".

وأردف "إنه يحتاج لوقت، عمره 21 عاما ويلعب في فريق كبير مثل البرشا كما أنه أجنبي، لذلك يحتاج إلى عام على الأقل كي يتأقلم. أعتقد أنه لاعب يتمتع بموهبة كبيرة تحتاج إلى الظهور".

وردا على سؤاله حول جائزة الكرة الذهبية، أكد لاعب برشلونة السابق أنه "من العدل منح هذه الجائزة للاعب فرنسي لأن الفوز بالمونديال له ثقل كبير. لقد شكونا في عام 2010 (حين توجت إسبانيا بكأس العالم في جنوب إفريقيا)، لأن الجائزة لم يحصل عليها لاعب إسباني. يجب أن نكون عادلين الآن. المونديال هو أهم بطولة".

وأوضح "إذا نظرت للفريق، ستجد أن (أنطوان) غريزمان هو نجمه. الناس تتحدث عن (رافائيل) فاران لكنك حين تتحدث عن فرنسا فإنك تتحدث عن غريزمان و(كيليان) مبابي".

back to top