خاص

الوقيان لـ الجريدة•: حركة الملاحة الجوية طبيعية ولا تجمعات للمياه بمهبط الطائرات

نشر في 24-11-2018
آخر تحديث 24-11-2018 | 00:04
الحمود خلال جولته التفقدية في المطار أمس
الحمود خلال جولته التفقدية في المطار أمس
أكد نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في الادارة العامة للطيران المدني رئيس فريق الطوارئ م. فهد الوقيان، أن الإدارة مستعدة لاستقبال الأمطار المقبلة على البلاد، والمتوقع أن تصل إلى أعلى ذروتها فجر الأحد المقبل، مشيرا إلى أن خطة الطوارئ في مطار الكويت الدولي مازالت قائمة لمواجهة تقلبات الطقس غير المستقرة.

وقال الوقيان لـ"الجريدة" إن جميع مباني الركاب في مطار الكويت الدولي بلا أي مشاكل فنية، وإن حركة الملاحة الجوية طبيعية ومستقرة، مبيناً ان فريق الطوارئ مستمر في أعماله على مدار الساعة، بحضور ومتابعة مباشرة من رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، للحفاظ على سلامة المسافرين.

وكشف عدم وجود تجمعات لمياه الأمطار في مطار الكويت الدولي، وخاصة بجانب مهبط الطائرات، مشيراً الى إجراء جولات تفقدية مستمرة من قياديي "الطيران المدني" لجميع مباني الركاب في T1 وT3 وT4 وT5 إلى جانب ساحات ومرافق المطار الداخلية والخارجية للاطمئنان على سير الاعمال في ظل ظروف الاحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وثمن الوقيان جهود جميع العاملين في القطاعات التشغيلية في قطاع الملاحة الجوية أو قطاع المطار أو قطاع المشاريع والتخطيط وقطاع سلامة الطيران والنقل الجوي، الذين كان لهم دور حيوي في نجاح خطة الطوارئ، مشيداً بجميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي وعلى رأسهم وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة بالتنسيق مع ممثل الطيران المدني في غرفة العمليات المركزية في الإدارة العامة للدفاع المدني.

back to top