«الصحة»: 29 مركزاً صحياً بنظام الخفارة لمواجهة تقلبات الطقس

باسل الصباح: تزويد مستشفى الولادة بـ 3 مولدات للتعامل مع أي طارئ

نشر في 24-11-2018
آخر تحديث 24-11-2018 | 00:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
قام وزير الصحة د. باسل الصباح بجولة ميدانية في منطقة الصباح الصحية للوقوف على جاهزية الوزارة وخطة الطوارئ، للتعامل مع تقلبات حالة الطقس وتداعيات الأمطار المتوقعة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، أمس الأول، إن الشيخ باسل الصباح تفقد مستشفى الولادة، حيث قام قطاع الشؤون الهندسية بتزويد المستشفى بثلاثة مولدات للتعامل مع أي طارئ، واتخاذ عدد من التدابير الاحترازية لمعالجة أي خلل محتمل بما يضمن استمرار تقديم الخدمة والرعاية الصحية.

وأطمأن الوزير وقيادات الوزارة على جميع التدابير المتعلقة بجوانب خطة الطوارئ، سواء على مستوى مخزون الأدوية أو مستوى مخزون الدم، أو فيما يخص التجهيزات والكوادر الطبية والفنية والإدارية.

ورافق الوزير في جولته وكيل الوزارة د. مصطفى رضا والوكيل المساعد للشؤون الهندسية المهندس ناجي الصقر.

وفي سياق متصل، اعتمدت "الصحة" 29 مركزا صحيا للعمل بنظام الخفارة في كل مناطق البلاد، نظرا إلى تقلبات الطقس والأمطار المتوقع هطولها خلال الساعات المقبلة.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن مراكز الرعاية الأولية التي اعتمدت في منطقة العاصمة الصحية هي مركز علي ثنيان الغانم في الدعية، ومركز الاحقاقي في الصليبيخات، ومركز الصقر في العديلية.

وأضافت أن المراكز المعتمدة في منطقة حولي الصحية هي مركز السالمية الغربي وسلوى والرميثية التخصصي والسلام وصباح السالم الجنوبي، موضحة أنها اعتمدت في منطقة الفروانية الصحية مراكز عبدالله المبارك والفردوس الجنوبي والرابية والأندلس والفروانية الغربي.

وذكرت أن المراكز المعتمدة في منطقة الجهراء الصحية هي سعد العبدالله (قطعة 2) والجهراء الصحي والقصر والعبدلي، مشيرة إلى أن المراكز التي ستعمل بنظام الخفارة في منطقة الأحمدي الصحية هي مراكز الرقة وبنيدر والصباحية الشرقي والفحيحيل التخصصي وعلي صباح السالم والوفرة وصباح الأحمد وأحد والطوارئ والخيران الشاليهات والسكني وفهد الأحمد والعدان التخصصي.

back to top