ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار باكستان إلى 32 قتيلاً

نشر في 23-11-2018 | 20:06
آخر تحديث 23-11-2018 | 20:06
No Image Caption
أعلنت السلطات الباكستانية اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار وقع في سوق بالمنطقة القبلية الشمالية المتاخمة للحدود الأفغانية الى 32 قتيلا و31 مصابا.

وقال المسؤول بمستشفى (كي دي ايه) فاروق شاه لوسائل الاعلام المحلية إن 32 شخصا قتلوا وأصيب 31 آخرون في انفجار قرب أحد أماكن العبادة بالسوق في (كالايا بازار) بمنطقة (أوراكزاي) القبلية.

كما أكد المسؤول في الشرطة المحلية خالد إقبال لوسائل الإعلام حصيلة الضحايا مبينا ان التحقيقات الأولية تشير الى ان الانفجار نجم عن عبوة ناسفة كانت مخبأة في صندوق خضراوات جرى تفجيرها عن بعد بمجرد تجمع المتسوقين على (أكشاك) بيع الفواكه والخضراوات في السوق الأسبوعية التي تقام في المكان.

ويعد الانفجار هو الثاني الذي تشهده باكستان اذ أعلنت الشرطة في وقت سابق اليوم الجمعة مقتل رجلي شرطة وثلاثة مسلحين في هجوم استهدف مقر القنصلية الصينية بمدينة (كراتشي) جنوبي البلاد.

وفي هذا الصدد دان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بشدة الهجومين قائلا في بيان "من الواضح تماما أن هذين الهجومين جزء من حملة مخطط لها لخلق اضطرابات في البلاد من قبل أولئك الذين لا يريدون ازدهارها".

كما اكد ان الهجوم على القنصلية الصينية كان بمثابة "رد فعل على الاتفاقيات التجارية غير المسبوقة التي نتجت عن رحلتنا الأخيرة إلى الصين" مبينا أن "الهدف منه إخافة المستثمرين الصينيين".

وتعد منطقة (اوراكزاي) احدى المناطق القبلية السبع التي كانت تتمتع بحكم شبه ذاتي وقوانين قبلية إلى أن دمجت مع إقليم خيبر بختونخوا الباكستاني.

وشن الجيش الباكستاني هجوما واسعا في (أوراكزاي) على المقاتلين الأجانب والمحليين في عام 2014 للحفاظ على القانون في المنطقة.

back to top