الصين: صرامة أكثر على الشركات القابضة المالية

نشر في 25-11-2018
آخر تحديث 25-11-2018 | 00:00
No Image Caption
ذكر بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أنه يجب تشديد مراقبة الشركات القابضة المالية بالبلاد من جراء زيادة عدد المخاطر على عملياتها.

وأفادت وكالة أنباء "بلومبرغ" بأن نائب محافظ البنك تشو هيكسين قال، في كلمة ألقاها في بكين، ان الإجراءات المحتملة تشمل تطبيق ضوابط أكثر صرامة بشأن دخول السوق، ومراقبة أعلى لمصادر التمويل ونسب كفاية رأس المال، إلى جانب إنشاء نظام "جدار حماية" من أجل تنظيم أفضل للصناعة، وفق ما ذكرت صحيفة "تشاينا تايمز".

وما يطلق عليها الشركات القابضة المالية هي تلك التي تمتد عبر قطاعين على الأقل بالصناعة المالية.

واختار بنك الشعب الصيني خمس شركات من أجل برنامج تجريبي خاص بتشديد الضوابط، ويرمي إلى إدخال إجراءات تجريبية في النصف الأول من العام المقبل، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية الشهر الجاري.

من جهة ثانية، قال نائب لوزير التجارة الصيني إن «الصين تدعم إصلاحات ضرورية لتعزيز سُلطة وفاعلية منظمة التجارة العالمية، لكن تلك الإصلاحات يجب أن تدعم القيم الأساسية للمنظمة، وتحمي مصالح الدول النامية».

وأبلغ وانغ شو وين مؤتمرا صحافيا، بأن إصلاحات منظمة التجارة يجب أن تعطي الأولوية للقضايا التي تهدد وجود المنظمة، مضيفا أن الصين تأمل أن تساهم الولايات المتحدة على نحو إيجابي في تلك الإصلاحات.

back to top