نجح فريق نادي كاظمة في تحقيق فوز مستحق على نظيره الشباب بنتيجة 90-72 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري التمهيدي لكرة السلة، التي شهدت أيضا فوز الكويت على اليرموك 106-54، والجهراء على الصليبيخات 74-46، والعربي على النصر 80-68.

وبذلك تكون أندية الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء قد تصدرت المنافسات برصيد 4 نقاط، ثم القرين والعربي والنصر والشباب برصيد 3 نقاط، ثم الصليبيخات والساحل والتضامن واليرموك برصيد نقطتين.

Ad

يذكر أن نظام البطولة يؤهل الستة الأوائل في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعا للنقاط في اللقب.

وقد جاءت مباراة كاظمة مع الشباب دون المستوى المطلوب، إلا أن الأفضلية مع البداية كانت في كفة البرتقالي عبر تميّز أحمد البلوشي في قيادة هجمات فريقه وتنظيمها، الى جانب تألق محمد أشكناني أسفل السلة، لينتهي الربع الأول بتقدم كاظمة 25-10.

وفرض كاظمة سيطرته على المباراة في الربع الثاني، مستغلا تسرّع لاعبي الشباب في إنهاء الهجمات وعدم قدرتهم على تجاوز الدفاع الضاغط الذي يلعب به كاظمة، مما ساعد كاظمة على قطع العديد من الهجمات وتحويلها إلى الهجوم المعاكس السريع الـ (فاست بريك)، لينهي البرتقالي الربع الثاني لمصلحته 46-22.

واستطاع الشباب أن يعدل من هجمات وتنظيمها في الربع الثالث، بعدما تألق أحمد الصراف في التسجيل من الخارج، الى جانب تميز إبراهيم الشمري في الاختراق والتسجيل، الأمر الذي قلّص به الفارق قليلا مع نهاية الربع الثالث 43-62، وترجم كاظمة أفضليته في الربع الرابع، وأنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 90-72.

4 مباريات اليوم

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة، حيث يلتقي الساحل مع اليرموك في تمام السادسة على صالة نادي كاظمة، تليها مباشرة مباراة القادسية مع التضامن على نفس الصالة.

وعلى صالة صالة نادي النصر، يلتقي في السادسة القرين مع الصليبيخات، وتليها مباشرة مباراة الكويت مع الشباب على الصالة ذاتها.