المباحث تضبط قاتل الآسيوي في الجابرية

الضحية سائق أجرة جوالة والجاني مواطن عاطل عن العمل

نشر في 25-11-2018
آخر تحديث 25-11-2018 | 00:03
No Image Caption
تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية- إدارة البحث والتحري، بمحافظة حولي، من ضبط مرتكب جريمة القتل التي وقعت في منطقة الجابرية، وراح ضحيتها بنغلاديشي (50 عاما)، ويعمل قائد مركبة أجرة جوالة، وتبين أن القاتل مواطن من ارباب السوابق (28 عاما) عاطل عن العمل، وألقي القبض عليه في شقته الخاصة بمنطقة الجابرية.

وفِي التفاصيل التي رواها لـ"الجريدة" مصدر أمني مطلع، أن بلاغا ورد إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية قبل عدة أيام يفيد بوجود شخص مطعون عدة طعنات، وملقى على الأرض في ساحة ترابية بمنطقة الجابرية، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ انتقل رجال مباحث- إدارة البحث والتحري في المحافظة إلى الموقع، وتمت معاينة الجثة وتبين أنها لشخص مجهول الهوية ومصابة بعدة طعنات.

ولفت إلى أن رجال المباحث شكلوا عدة فرق بحث لجمع التحريات والاستدلالات، وبالاستعانة بالشهود.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا، من خلال التحريات المتواصلة، من الوصول إلى أحد شهود العيان، الذي افاد بأنه شاهد شخصا طعن المجني عليه عدة طعنات بعد مشاجرة عنيفة، ومن ثم استقل سيارة الأجرة الجوالة ولاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة.

ولفت إلى أن تقرير الأدلة الجنائية حدد هوية المجني عليه، وتبين انه من الجنسية البنغلاديشية، ويعمل سائق اجرة جوالة، مشيرا إلى أن التحريات دلت على ان المركبة التي هرب بها الجاني تعود للمجني عليه.

وأضاف المصدر أن المباحثيين تمكنوا من العثور على المركبة بمنطقة الروضة، وكانت ملطخة بالدماء من الداخل والخارج على مقربة من منزل مواطن من ارباب السوابق، واعتاد على ضرب قائدي الأجرة الجوالة، كما تبين من المعاينة الأولية للمركبة أن الجاني شرع في حرق المركبة، لطمس الأدلة، إلا انه لم يكمل فعلته.

ضبط المتهم

وأشار إلى أنه بتكثيف التحريات تم تحديد هوية المشتبه فيه، وتم التوصل الى مكان وجوده في شقة بمنطقة الجابرية، وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تم ضبطه، وبمواجهته بالتحريات والأدلة اقر واعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلاف بينه وبين سائق المركبة الأجرة، وقيامه بطعن المجني عليه عدة طعنات ثم قام بسرقة المركبة، وهرب بها إلى منطقة الروضة، ووضع سلاح الجريمة داخل المركبة وحاول حرقها، لطمس الأدلة، لكن محاولته باءت بالفشل.

وأوضح المصدر أن المتهم اعترف كذلك بأنه حاول قتل سائق اجرة جوالة قبل الجريمة بيوم، كما انه حاول قتل سائق آسيوي بعد الجريمة بيوم، لخلافه معهم على الأجرة، وانه اعتاد على هذا الفعل، حيث يستقل مركبات الأجرة الجوالة ولا يدفع لهم، ودائما ما يكون مسلحا بسلاح ابيض يهدد به اي سائق يحاول التشاجر معه بسبب دفع الأجرة. ولفت إلى أن المتهم اعترف بأن المجني عليه قاومه بشدة، مما دفعه الى طعنه عدة طعنات، مدّعيا انه كان تحت تأثير مخدر الشبو الذي يتعاطاه بشكل مستمر، فضلا عن الظروف الاجتماعية التي يمر بها.

back to top