«التخطيط»: مشاريع «التنمية» لم تتأثر بكثافة الأمطار

مهدي: تقرير الربع الثالث سيوضح وجود خلل من عدمه

نشر في 25-11-2018
آخر تحديث 25-11-2018 | 00:04
 الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، د. خالد مهدي
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، د. خالد مهدي
أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، د. خالد مهدي، أن المشاريع الاستراتيجية لخطة التنمية لم تتأثر جراء الأمطار الكثيفة التي شهدتها البلاد في الأسابيع الماضية، وقال إنها تسير وفق جدولها الزمني، لافتا إلى أن جزءا كبيرا من المشاريع تم تنفيذها ولم تصل أي تقارير في نظام المتابعة تفيد بأن الأمطار سببت إعاقة أو خللا فيها حتى الآن.

وأوضح مهدي، في تصريح صحافي، أن «تأثر مشاريع التنمية لن يتضح حاليا، بل في الربع الثالث من مستجدات تقرير المتابعة مع نهاية العام الحالي، وعلى إثره سنجد الإجابة الفنية والعلمية الصحيحة»، مشيرا إلى أنه «في الربع الثالث يتبين انخفاض المعدل والإنجاز في المشاريع المطروحة أو توقفها، وفق الملاحظات التي تصلنا لاحقا، وإذا وجدت، فسنرفعها إلى مجلس الوزراء».

وأكد أن هناك لجانا في مجلس الوزراء معنية بمتابعة ما حدث في تركيبة البنية التحتية وتأثرها بالأمطار، موضحا أن «الأمانة»، بالتنسيق مع الأطراف ذات الصلة، سلَّمت مجلس الوزراء قبل ستة أشهر جاهزية الحكومة لإدارة الأزمات والكوارث.

ولفت إلى أن الحكومة قامت بعمل جبار خلال فترة هطول الأمطار، حيث حافظت على الوضع، بتوجيه كل وزارات ومؤسسات الدولة، للعمل كفريق واحد، ودرء المخاطر والتهلكة عن المواطنين.

وحول ضعف جودة بعض مشاريع البنية التحتية وتأثرها، خصوصا بعد استبعاد 7 شركات من مناقصات مدينة صباح الأحمد، أكد المهدي أن جودة المشاريع ترتبط بمؤشر جودة البنية التحتية، مشددا على أن كل جودة لها رقم محدد في كل مشروع، وخاصة أن «الفجوات واردة، وتم توضيح بعضها بتقارير المتابعة، والمؤشرات موجودة».

back to top