سجلت مؤشرات بورصة الكويت الرئيسية الثلاثة تباينا في تعاملات جلسة أمس، حيث انخفض مؤشر السوق العام 0.09 في المئة، تعادل 4.63 نقاط، ليقفل على مستوى 5077.79 نقطة، وسط سيولة بلغت 13 مليون دينار، وبكمية أسهم متداولة بلغت 84.4 مليونا، نفذت من خلال 3615 صفقة.

ونما مؤشر السوق الاول بنسبة 0.03 في المئة، هي 1.62 نقطة، مقفلا على مستوى 5267.89 نقطة، بسيولة بلغت 9.9 ملايين دينار، وبكمية أسهم متداولة بلغت 28.3 مليونا، نفذت عبر 1667 صفقة.

Ad

وخسر مؤشر السوق الرئيسي 0.34 في المئة، تساوي 16.22 نقطة، ليقفل على مستوى 4732.74 نقطة، بسيولة بلغت 3.1 ملايين دينار، وبكمية أسهم متداولة بلغت 56 مليونا، نفذت من خلال 1948 صفقة.

ميل إلى البيع

بدأت تعاملات بورصة الكويت هذا الاسبوع خلال جلسة أمس على عمليات بيع شهدتها الأسهم القيادية، حيث تراجع الجزء الأكبر منها في بداية التعاملات بشكل واضح، وبعمليات بيع واضحة بدأت على "أهلي متحد" و"بيتك" وسهم زين، وبعض الاسهم المنتقاة، بينما شهدت عمليات شراء على أسهم اقل تأثيرا، وكانت متراجعة خلال الفترة الماضية، خصوصا "ميزان" و"متكاملة" و"جي إف إتش".

وعلى الطرف الآخر في السوق الرئيسي تراجعت بعض الأسهم، خصوصا أسهم كتلة ايفا وسهم ايفا على الخصوص الذي واصل تراجعه بعد بيانات مالية لم ترق لطموح مساهميه، حيث استمرت عمليات البيع، وتراجع كذلك سهم عقارات الكويت وبعض الأسهم النشطة لترسم صورة حمراء أكثر خسارة من السوق الأول في السوق الرئيسي، لتنتهي الجلسة على خسارة الأسهم الثلاثة ولكن بشكل متفاوت.

وعلى مستوى مؤشرات أسواق دول مجلس التعاون الخليجي المالية، وبعد تراجع أسعار النفط بشكل لافت في الأسبوع الماضي، مواصلا تراجعاته الحادة التي بدأت منذ بداية الشهر الماضي، حيث كسر برنت خلال جلسة نهاية الاسبوع "الجمعة الماضي" مستوى 60 دولارا، ليقفل على 85.5 دولارا.

وعاد الخام الاميركي الى مستويات بحدود 50 دولارا لتضغط مثل هذه الارقام على مؤشرات اسواق دول مجلس التعاون الخليجي وتسجل خسائر على جميعها تقريبا عدا مؤشر سوق البحرين الذي استقر على اللون الاخضر.

وكان الضغط بشكل كبير على مؤشر السوق السعودي الذي خسر في بداية تعاملاته وأثناء عمل بقية الاسواق أكثر من 1 في المئة، وخسرت كذلك أسواق دبي وأبوظبي وقطر بنسب فاقت نصف نقطة مئوية، وتراجع مؤشر مسقط ومؤشر الكويت.