«الوحدة الطلابية» ترفع رصيدها و«المستقبل» تخسر 240 صوتاً

«لجنة التربية» اقتصر دورها في انتخابات «اتحاد أميركا» على الفرز وتقريرها إلى العازمي هذا الأسبوع

نشر في 26-11-2018
آخر تحديث 26-11-2018 | 00:00
صورة جماعية لأعضاء قائمة الوحدة الطلابية
صورة جماعية لأعضاء قائمة الوحدة الطلابية
بحصولها على 1820 صوتا، فازت قائمة الوحدة الطلابية أمس الأول في مدينة دالاس بانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية للعام الدراسي 2018/2019، مرتفعة 46 صوتاً عن العام الماضي، بينما حصلت قائمة المستقبل الطلابي على 1564، منخفضة 240 صوتاً، كما قلت المؤشرات الرقمية لأصوات القائمة المستقلة 98 صوتاً، لتنخفض غلتها إلى 78 في مقابل 176 العام الماضي.

وحول نتائج "وفد المؤتمر"، حصلت الوحدة الطلابية على 1853 صوتاً مقابل 1522 لـ "المستقبل الطلابي"، و65 لـ "المستقلة".

جاءت نتائج انتخابات اتحاد طلبة أميركا بعد تنافس كبير بين القوائم المتنافسة، حيث امتد التصويت ساعات طويلة بعد شد وجذب بين الطلبة وازدحامات كبيرة عند قاعات الاقتراع، بالاضافة الى تأخير تصويت نحو 400 طالب وطالبة وتحويلهم الى لجنة الاستكمال للتأكد من صحة اوراقهم.

وفي هذا الصدد، قال منسق "الوحدة الطلابية" محمد العتيبي ان شباب الكويت في أميركا اثبتوا بهذه الانتخابات أن إرادة التغيير وإحقاق الحق أقوى وأشد من الظلم، معرباً عن شكره لكل من قرر أن يمارس حقه الديمقراطي رغم التعب والساعات الطويلة والعراقيل.

الإشراف على الانتخابات

واقتصر دور اللجنة التي شكلها وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي للاشراف على الانتخابات، والتي تضم 3 اعضاء من عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت وأستاذين من كلية الحقوق، على الحضور في قاعة الفرز ومتابعة فرز الاصوات، ولم يكن لها اي قرارات فيما يخص لجنة استكمال أوراق الطلبة، في وقت ذكرت مصادر مطلعة من اللجنة أنها سترفع تقريرها حول سير العملية الانتخابية إلى الوزير العازمي الاسبوع الجاري.

الاستكمال

وتكراراً لسيناريو الفوضى التي شهدتها انتخابات اتحاد طلبة أميركا العام الماضي، استمر الوضع على ما هو عليه هذا العام بسبب تحويل نحو 400 طالب وطالبة إلى لجنة الاستكمال لتدقيق أوراقهم، علماً أن باب تسجيل الطلبة في الانتخابات أغلق قبل بداية الانتخابات بشهر كامل، إلا أن الهيئتين الإدارية والتنفيذية فضلتا تدقيق كشوف الطلبة قبل فتح باب الاقتراع بـ 4 ساعات فقط، حيث بلغ عدد الطلبة المسجلين في المؤتمر 5008.

وحرصاً على عدم تكرار مثل هذه المشاكل في لجنة الاستكمال، طالب عدد من الطلبة والقوائم الهيئة التنفيذية في انتخابات العام المقبل بضرورة اعتماد كشوف المكاتب الثقافية، بوصفها رسمية ومعتمدة من الجهات المختصة ومن الصعب التلاعب فيها.

إرادة التغيير وإحقاق الحق أقوى من الظلم العتيبي
back to top