• ماذا عن جديدك الدرامي خلال الفترة المقبلة؟

- بصدد التحضير لمسلسل رمضاني من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة ويحمل اسم "دفعة 56" وهو عمل ضخم يضم نخبة من نجوم الساحة الفنية الكويتية والخليجية ومن المقرر ان يبدأ تصويره قريبا.

Ad

الخمسينيات

• لنتوقف عند فكرة العمل وأهم القضايا التي يطرحها؟

- المسلسل تدور احداثه خلال حقبة جميلة نفتقدها ويبدو من اسمه أنه يتناول الفترة الزمنية بين الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وهناك العديد من الخطوط الدرامية المميزة وهو أمر ليس بجديد على هبة حمادة التي اعتادت ان تبهرنا في كل عمل تتصدى لتأليفه.

• وماذا عن دورك في المسلسل؟

- أجسد شخصية جديدة وأفضل عدم الخوض في تفاصيلها لاسيما أننا مازلنا في مرحلة الاعداد ويكفي أن أعد الجمهور بفرجة ومضمون ينال رضاهم خلال رمضان المقبل.

• متى يرى ألبوم بشار الجديد النور؟

- قريبا بل قريبا جدا بإذن الله وهناك موعد مبدئي وهو فبراير المقبل وحاليا متفرغ تماما للانتهاء من كل الأغنيات المقرر ان يضمها الألبوم.

• كم عدد الأغنيات المتوقع أن يضمها ألبومك؟

- فعليا سجلت 24 أغنية علي أن اختار 8 منها والأخريات سوف أقوم بطرحها على فترات كسنغل لأحافظ على حبل الود مع الجمهور في ظل مدى تأثير وقوة السنغل حاليا.

• وماذا عن الأسماء التي تعاونت معها على صعيد الكلمة واللحن؟

- تعاونت مع العديد من الشعراء والملحنين منهم يوسف الشطي وعبد العزيز العبكل وهناك أيضا ربيع الصيداوي على صعيد التوزيع وأسماء أخرى سوف تكون مفاجأة للجمهور.

اللهجة الخليجية

• اعتدنا منك التنوع فهل ستغني بلهجات أخرى؟

- لا اعتقد ذلك آثرت أن أركز على اللهجة الخليجية وان أقدم الألبوم كهدية لجمهور الكويت والخليج بشكل عام ولكن هذا لا يمنع ان أغني بلهجات أخرى مستقبلا، كما أن الخليجي أصبح حاليا مرغوبا ومتاحا في كل الدول العربية دون استثناء.

• أصبح الإنتاج أمراً مؤرقاً لجميع المطربين؟

- بالفعل لذلك سيكون ألبومي الجديد من إنتاجي الخاص في ظل تراجع دور شركات الإنتاج كما أن المطرب عندما ينتج لنفسه سيعمل بعيدا عن أي ضغوط متعلقة بالمواعيد وعندما يشعر أن عمله بات جاهزا يطرحه مباشرة للجمهور.

• هل هناك خطة لحفلات غنائية؟

- أعتقد أن الأمور بشأن الحفلات ستتضح عقب طرح الألبوم حتى يكون لدي جديد أقدمه للجمهور.

• كيف استقبلت خبر حصول فيلم "سرب الحمام" على الجائزة الكبرى في مهرجان الكويت السينمائي؟

- سعادتي لا توصف بهذه الإنجاز الكبير الذي تحقق ويضيف الى سجل شرف الفيلم والذي حقق ردود أفعال طيبة وجوائز عدة على الصعيد الدولي، وأخيرا نحن بصدد تقدير كبير على المستوى المحلي وأنتهز الفرصة لأبارك لفريق العمل، وعلى رأسهم الشيخة انتصار سالم العلي، ونهدي هذا الإنجاز لكل من ساهم في خروج "سرب الحمام" الى النور، ونتطلع الى ان تحقق السينما الكويتية مزيدا من النجاح والتقدم، ويبقى أن سرب الحمام حالة سينمائية خاصة كونه يحمل بين طياته رسالة حب إلى الكويت، وتكريما لكل من ضحى بنفسه من أجل أن تبقى راية هذا الوطن خفاقة، وهذا ما نسعى إلى أن نقوله للأجيال الجديدة بشأن الكويت الوطن والمستقر.

الكويت بلد خلاق

حول تجربته في السينما بشكل عام لاسيما أنه سبق أن شارك في فيلم «هامة» قبل فيلم "سرب الحمام"، ذكر الشطي: «أعتز بالتجربتين جدا، والتعاون مع المخرجين خالد الرفاعي ورمضان خسروه، وربما ما يجمع بين هامة وسرب الحمام أن كليهما يتسم بالروح الوطنية، لكن الاخير موضوعه مختلف، وينطوي على مشاهد حركة خدمت السياق العام للأحداث».

وأضاف: «أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور دائما، وأن تستمر عجلة الإنتاج السينمائي في الكويت، فالكويت بلد خلاق وغني بكوادره في مختلف المجالات، ونتطلع الى أن نتولى دفة السينما الخليجية، وننافس عربيا وعالميا في المستقبل القريب، لاسيما أن لدينا كل الإمكانات».