«المتكاملة القابضة» رسمياً ضمن مؤشر «فوتسي»

زيادة وزن الكويت إلى 0.54% وتوقعات بتدفق 473 مليون دولار للسوق

نشر في 26-11-2018
آخر تحديث 26-11-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلنت "فوتسي راسل - FTSE Russell" رسمياً، ترقية الشركة المتكاملة القابضة ضمن مؤشرها للأسواق الناشئة، على أن يتم إدراج الشركة في شهر ديسمبر المقبل.

وبناء على ذلك، قالت "FTSE" في بيان أمس، إن أكبر تغير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيكون زيادة وزن الكويت في مؤشر FTSE EM All Cap من 0.27 إلى 0.54 في المئة، مما يؤدي إلى تدفقات للسوق بقيمة 473 مليون دولار.

وكشفت عن نتائج مراجعاتها الدورية لسلسلة مؤشرات الأسهم العالمية "GEIS" التي تحت المراجعة منذ أشهر، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ التغييرات حتى نهاية 20 ديسمبر المقبل.

وحققت "المتكاملة القابضة" نموذج الشركة التشغيلية الناجحة التي اجتازت خلال وقت قياسي من إدراجعها في البورصة متطلبات "FTSE Russell" وأبرزها نسبة السيولة المطلوبة.

وعرف سهم "المتكاملة القابضة" طريقه نحو السوق الأول منذ اليوم الأول لإدراجه في بورصة الكويت بفضل قوة المركز المالي للشركة وجودة أرباحها التشغيلية ومصادر الإيرادات المتنامية والواضحة والانتشار الجغرافي المميز للشركة في عدد من الأسواق.

وحققت "المتكاملة" منذ بداية العام أرباحاً متنامية إذ حققت قفزة في أرباح الأشهر التسعة من عام 2018 بنسبة 56 في المئة بواقع 14.05 مليون دينار، نتيجة زيادة الإيرادات التشغيلية بنسبة 16 في المئة ومعدلات تشغيل المعدات كذلك.

وكانت الشركة المتكاملة القابضة، منذ طرحها في اكتتاب خاص شهدت تغطية تخطت أكثر من 230 في المئة، إذ حقق الطرح الخاص لعدد 76 مليون سهم بسعر 730 فلساً للسهم الواحد أكثر من 130 مليون دينار.

وأسست "المتكاملة القابضة" عام 2005، ويبلغ رأسمالها 22 مليون دينار، وهي شركة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتعمل من خلال شركاتها التابعة في مجال تأجير وتشغيل الرافعات والمعدات الثقيلة، وذلك في قطاعات النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية بشكل أساسي.

كما تعمل "المتكاملة" في المقام الأول من خلال شركاتها التابعة في الكويت وقطر، وتخطط حالياً لمزيد من التوسع في عُمان وأسواق أخرى تحت الدراسة. ويقود الشركة تنفيذياً نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنيفذي جاسم بودي.

وتضم قائمة شركات "فوتسي"، كلاً من "الوطني" و"بيتك" و"زين" و"أجيليتي" و"بنك بوبيان" و"هيومن سوفت" و"ميزان" و"وربة" و"البنك الدولي" و"الصناعات" و"الوطنية" و"الامتياز" وأضيفت إليها رسمياً "المتكاملة القابضة".

«المتكاملة القابضة» شركة تشغيلية اجتازت المتطلبات في وقت قياسي
back to top