تستأنف اليوم منافسات الدوري العام لكرة اليد بعد توقف دام أسبوعين، بإقامة ثلاث مباريات في افتتاح الجولة التاسعة من المسابقة، يلتقي خلالها العربي في الرابعة والنصف مساءً منافسه النصر، ويلي ذلك في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الساحل وخيطان، على أن تختتم المباريات في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين الجهراء والتضامن.

في المباراة الأولى يسعى العربي أحد أقرب المرشحين بقوة للصعود لـ "الممتاز" وصاحب المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن السالمية الرابع برصيد 12 نقطة، جمعها من 6 انتصارات وهزيمتين، إلى تجنب المفاجآت، والاستمرار على درب الانتصارات، لتأمين طريقه المفتوح إلى "الممتاز"، وذلك على حساب النصر صاحب المركز السابع بـ 8 نقاط من 4 انتصارات وثلاث هزائم والطامع كذلك في تقديم عرض جيد يعزز به حظوظه في التأهل لدوري الكبار، رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

Ad

وسيحاول مدرب الأخضر المصري عمرو الجيوشي تلافي الآثار السلبية لفترة التوقف الماضية، والتي استغلها في رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبين، ولعب مباراة تجريبية مع الصليبيخات، على أمل مواصلة طريقه بدون عثرات، وسيخوض اللقاء معتمداً على دفاعه الصلب المدعوم بخبرة مشعل سويلم ومحمد جاسم، والهجوم المنظم بقيادة سلمان الشمالي وعبدالله مصطفى.

على الجانب الآخر، يدرك مدرب العنابي الوطني مناور دهش، أن مهمته لن تكون سهلة خاصة بعد فترة التوقف، التي لعب خلالها مباراة تجريبية مع فريق برقان، لذلك سيعمل بكل قوته لإيقاف تقدم العربي مرتكزاً على الدفاع الجيد، والجماعية في الجانب الهجوم المدعوم بتألق خلف السعدون وأحمد جمعة في الاختراق والتسجيل من الخط الخلفي، إضافة للهجوم المعاكس عبر النشط بدر الرندي.

خيطان والساحل

أما المباراة الثانية فستكون على صفيح ساخن، نظراً لطموح الفريقين؛ خيطان الثالث عشر بـ 3 نقاط، والمنتشي بفوزه الأول في البطولة على التضامن في الجولة الثامنة، بينما يأمل الساحل الرابع عشر قبل الأخير بنقطتين في حصد نقاط الفوز، والارتقاء في جدول الترتيب قبل نهاية القسم الأول من المسابقة.

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثالثة، التي ربما تكون الفرصة سانحة للجهراء الحادي عشر بـ 4 نقاط لاستعادة نغمة الفوز مجدداً، على حساب التضامن الأخير بدون رصيد على أمل تحسين موقعه بين فرق الدوري.