حقق فريق نادي الكويت فوزا مستحقا على نظيره الشباب بنتيجة 77-51 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر في منافسات الجولة الرابعة من منافسات الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضا تغلّب اليرموك على الساحل 86-67 والقرين على الصليبيخات 85-56 والقادسية على التضامن 113-72.

وبذلك يتصدر الكويت والقادسية الفرق برصيد 6 نقاط يليهما القرين بـ5 ثم الجهراء واليرموك وكاظمة والشباب 4 نقاط، ثم النصر والعربي والساحل والصليبيخات والتضامن والساحل بـ3 نقاط.

Ad

يذكر أن نظام البطولة يؤهل الستة الأوائل في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

جاءت مباراة الكويت والشباب متوسطة المستوى تبادل بها الفريقان التقدم خلال الربع الأول الذي أنهاه الأبيض لمصلحته 20-16، قبل أن يفرض سيطرته على الربع الثاني بعد لعب بالدفاع الضاغط "البرس"، الذي أربك كثيرا هجمات الشباب، كما تألق في التنظيم الهجومي بشكل واضح عبر مساعد العتيبي واختراقات حسين الخباز وتصويبات حمد عدنان، الى جانب متابعة علي الهدهود أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 50-27.

ونجح فريق الكويت في مواصلة تألقه في الربع الثالث، وسط تسرع لاعبي الشباب في إنهاء الهجمات لينهيه 65-35.

وحاول الشباب العودة الى المباراة في الربع الرابع وتقليص الفارق، إلا أن تألق لاعبي الكويت في التسجيل من الخارج والداخل حال دون ذلك، لتنتهي المباراة بفوز الكويت 77-51.