ديربي الكرة الليلة... الفوز شعار القادسية والعربي

الكويت والسالمية في مواجهة التضامن والشباب

نشر في 28-11-2018
آخر تحديث 28-11-2018 | 00:05
القادسية والعربي في القسم الأول
القادسية والعربي في القسم الأول
يلتقي اليوم القادسية مع العربي، والكويت مع التضامن، والسالمية مع الشباب، وذلك في ختام الجولة العاشرة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.
يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة العاشرة من القسم الثاني لبطولة دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي القادسية مع العربي في ديربي الكرة الكويتية الساعة 7:20 على استاد محمد الحمد، وتسبق اللقاء مباراتا الكويت مع التضامن على استاد الصداقة والسلام، والسالمية مع الشباب على استاد ثامر، وتقام المواجهتان بتوقيت واحد في الساعة 5:05.

ويذكر أنه كان من المقرر إقامة مباراة السالمية والشباب، أمس الثلاثاء، غير أن نقل اللقاء من استاد علي صباح السالم، إلى استاد ثامر، بعد انتهاء أعمال الصيانة، دفع لجنة المسابقات إلى تأجيله لمدة 24 ساعة.

القادسية والعربي

تبقى مواجهة القادسية والعربي هي الديربي الحقيقي لكرة القدم، بعيدا عن مستويات الفريقين أو ترتيبهما في جدول البطولة، فالمنافسة ستظل مشتعلة وحامية الوطيس بينهما على مر العصور، لاسيما أن شعبيتهما جارفة، وهي الأكبر في الكويت، دون أدنى شك.

القادسية يدخل اللقاء في المركز الخامس برصيد 16 نقطة، متساوياً مع كاظمة في النقاط، لكن البرتقالي يمتلك دفاعا أقوى، حيث منيت شباكه بـ 8 أهداف، في حين اهتزت شباك الأصفر بـ 9 أهداف، وذلك بعد تساويهما في الأهداف التي أحرزها كل منهما. ويطمح الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ايوان مارين إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، كما يقولون، أولها تحقيق فوز جديد في مواجهات الديربي سيمهد الطريق للفريق للعودة إلى المربع الذهبي، بالإضافة إلى عودة الاستقرار، مع ضمان استمرار المدرب خصوصا أنه بات على المحك.

وهناك اتفاق داخل الجهاز الفني على أن يخوض الفريق جميع مبارياته بروح مباريات الكؤوس، من أجل تحقيق الفوز للإبقاء على آماله في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في الموسمين الأخيرين.

ويفتقد القادسية في مواجهة اليوم جهود مساعد ندا ومحمد الفهد، بداعي الإصابة، والمحترف السوري إسراء الحموية بسبب ظروف خاصة.

أما العربي فيدخل اللقاء في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، والفوز للفريق يضمن له الاستمرار في هذا المركز، والابتعاد خطوات مهمة عن القادسية في جدول الترتيب، أما الخسارة فلا تعني إلا الخروج من المربع الذهبي، خصوصا في حال فوز كاظمة على الجهراء، أمس.

العربي هذا الموسم يقدم مستويات جيدة ونتائج مقبولة، في ظل الظروف العاصفة التي يمر بها الفريق، المتمثلة في عدم تعاقد النادي مع لاعبين جدد محترفين ومحليين في فترتي الانتقال الصيفية والشتوية، بسبب قرار الڤيڤا لعدم تسدد مستحقات المحترف إبراهيما.

ومن المؤكد أن قرار الڤيڤا أشعل الروح القتالية في اوصال الفريق، خصوصا أن كل لاعب مطالب ببذل مجهود مضاعف في جميع المباريات، وهو الأمر الذي تحقق حتى الآن.

ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب السوري حسام السيد، الذي يحرر شهادة نجاحه مع كل مباراة يخوضها الأخضر، على الحارس سليمان عبدالغفور والمهاجم المتألق حسين الموسوي، ولعل عدم غياب أي من اللاعبين بعث بالطمأنينة إلى نفوس السيد ومعاونيه.

يذكر أن مباراة القسم الأول التي جمعت الفريقين يوم 27 أغسطس الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

الكويت والتضامن

أما مباراة الكويت والتضامن، فتبقى على الورق ووفق الوضع النظري محسومة بفوز كبير للأبيض، وذلك في ظل الفوارق الشاسعة بين الفريقين، لكن صحوة أبناء الفروانية الأخيرة قد تمنح اللقاء المتعة والإثارة، وربما مفاجأة مدوية.

من جانبه، فإن الكويت، الفريق الأفضل في البطولة للموسم الثالث على التوالي، يتربع على القمة منفردا برصيد 23 نقطة، ويدخل جميع المباريات باحثا عن حصد النقاط بلا توقف، بغض النظر عن المنافسين الذين يواجههم.

ويغيب عن الأبيض اليوم مدافعه فهد الهاجري بسبب الإيقاف، بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

ومن جانبه، فإن التضامن الذي يعيش فترة جيدة بعد تحقيق نتائج جيدة وضعته في المركز السابع برصيد 8 نقاط، يدرك جهازه الفني بقيادة المدرب الصربي رادي تماما أن التعادل أمام المتصدر سيلقي بظلاله الإيجابية على الفريق طوال الموسم.

ويفتقد التضامن جهود يوسف العنيزان والغاني واوسو بسبب الإيقاف.

السالمية والشباب

من المؤكد أن السالمية وصل إلى مرحلة مهمة جداً من الانسجام والتناغم تجعله يضع الفوز كهدف أول في جميع مبارياته، وهو ما يعني صعوبة مباراة اليوم بالنسبة للشباب الذي يمر بدوره بمرحلة انعدام في الوزن لم تكن متوقعة على الإطلاق.

السالمية يحتل المركز الثاني برصيد 21 نقطة، وهناك صراع شديد بينه وبين الكويت على القمة، لذلك فإن المدرب القدير الفرنسي ذا الأصول الجزائرية ميلود حمدي يعمل بشكل مستمر على الوصول إلى أفضل مستوى ممكن، مع إطلاق التعليمات للاعبيه بضرورة اللعب حتى الرمق الأخير من اللقاء من أجل تحقيق الفوز دون سواه.

على الجانب الآخر، لا سبيل أمام الجهاز الفني بقيادة المدرب خالد الزنكي من تحقيق الفوز أو حتى التعادل على أقل تقدير، خصوصا أنه يحتل المركز الثامن برصيد 9 نقاط، والفارق بينه وبين قبل الأخير نقطتان وبين الأخير ثلاث نقاط.

back to top