كاظمة يسعى للمحافظة على قمة «اليد» أمام اليرموك

نشر في 28-11-2018
آخر تحديث 28-11-2018 | 00:00
No Image Caption
يتطلع فريق كاظمة إلى المحافظة على قمة ترتيب فرق الدوري العام لكرة اليد عندما يلتقي في الخامسة من مساء اليوم مع منافسه اليرموك، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المسابقة، ويليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى لا تقل أهمية تجمع برقان والصليبيخات ضمن المرحلة نفسها.

وتعتبر مباراة كاظمة واليرموك هي اللقاء المنتظر اليوم، نظراً إلى طموح الفريقين في حصد نقطتي الفوز، إذ يسعى البرتقالي المتصدر بـ 16 نقطة إلى المحافظة على موقعه وتأمين حصوله على أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، لحصد نقاط الأفضلية في الدوري الممتاز، بينما سيقاتل اليرموك السادس بـ 9 نقاط بكل أسلحته للمحافظة على آماله قائمة في الصعود للممتاز "الخمسة الكبار".

معلوم أن كاظمة يملك الأفضلية العددية والفنية عن اليرموك، لوجود تشكيلة من اللاعبين المميزين وأغلب المراكز، لذا سيحاول مدربه الجزائري استغلال ذلك لتقديم عرض جيد وحصد نقطتي الفوز مدعوماً بخبرة وتألق الحارس عبدالعزيز الظفيري، والمايسترو مهدي القلاف، ومحمد جواد.

على الجانب الآخر، يدرك مدرب اليرموك الوطني خلدون الخشتي أن مهمته لن تكون سهلة، لكنه يعلم جيداً مكامن القوة والضعف في الفريق، ولديه قراءة جيدة لأوراق الخصم، لذا سيعمل على استغلال إمكانيات لاعبيه بالشكل اللائق، خصوصا ثلاثي الخط الخلفي فواز الشمري ومحمد عامر ومشاري النوبي للظفر بنتيجة اللقاء.

برقان والصليبيخات

ولن تختلف المباراة الثانية كثيراً عن سابقتها، نظراً إلى طموح برقان الخامس بـ 12 نقطة في الظفر بنقطتي المباراة، لمواصلة طريقه للدوري الممتاز بدون عقبات، وذلك على حساب الصليبيخات الثاني عشر بـ 4 نقاط، والساعي كذلك إلى تحسين موقعه قبل نهاية المسابقة.

الجهراء... وخيطان

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها فاز الجهراء على التضامن 37-28، كما تغلب خيطان على الساحل بنتيجة 27-24، بذلك رفع الجهراء رصيده إلى 6 نقاط ارتقى بها إلى المركز التاسع، كما تقدم خيطان إلى المركز الحادي عشر بـ 5 نقاط، بينما ظل الساحل في المركز قبل الأخير بنقطتين، والتضامن في الأخير بدون رصيد.

«المؤقتة» تتسلم الاتحاد اليوم

يعقد في السابعة من مساء اليوم اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة اليد في مقره بمركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

ويأتي الاجتماع بناء على طلب عشرة أندية هي "النصر والتضامن واليرموك والساحل والصليبيخات والكويت والجهراء وكاظمة والشباب وبرقان"، وذلك لتسليم الاتحاد إلى اللجنة المؤقتة التي شكلها الاتحاد الدولي للعبة، تنفيذا لخريطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة الكويتية واللجنة الاولمبية الدولية.

back to top