4 مباريات في تمهيدي السلة اليوم

نشر في 28-11-2018
آخر تحديث 28-11-2018 | 00:00
No Image Caption
تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة للدوري التمهيدي لكرة السلة، إذ يلتقي كاظمة مع النصر على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، تليها مباراة العربي مع الجهراء على نفس الصالة.

وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في السادسة أيضاً التضامن مع الصليبيخات، تليها مباشرةً مباراة القادسية مع اليرموك على الصالة ذاتها.

ويتصدر الكويت والقادسية ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط يليهما القرين بـ5 ثم الجهراء واليرموك وكاظمة والشباب 4 نقاط فالنصر والعربي والساحل والصليبيخات والتضامن والساحل بـ3 نقاط.

ويؤهل نظام البطولة الستة الأوائل في الدوري التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من دورين على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

في المباراة الأولى، التي تجمع كاظمة مع النصر، يسعى بها الأول إلى مواصلة فوزه بالدوري وعدم تعثره للانطلاق بقوة نحو الدور الثاني من البطولة، في حين يحاول النصر مجاراة منافسه وتحقيق فوز على أي من فرق المقدمة المرشحة للتأهل للدور الثاني لتعويض خسارته السابقة أمام العربي للدخول في حسابات المنافسه على التأهل.

في المباراة الثانية، التي يلتقي بها الجهراء مع العربي، يبدو بها الأول مرشحاً لتحقيق الفوز نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين، لكن الأخضر يسعى هو الآخر إلى مجاراة منافسه وتحقيق المفاجأة لاسيما، أنه يملك لاعبين مميزين مثل الأخوين فهد ورباح الرباح.

أما المباراة الثالثة، التي تجمع التضامن مع الصليبيخات، فيسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز الأول له في البطولة، إذ من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين،

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع القادسية مع اليرموك يبدو بها الأصفر على موعد مع نقطتي الفوز لخبرة للاعبيه وتفوقه على منافسه.

لاعبان تحت 17 في السن العام

قررت اللجنة المعينة لاتحاد كرة السلة في اجتماعها مع مديري الفرق، الذي عقدته أمس الأول، السماح لكل ناد بمشاركة لاعبين من تحت 17 سنة مع الفريق الأول في الموسم الحالي. كما قررت انطلاق منافسات دوري البراعم الناشئين في 15 يناير المقبل، ودوري الأشبال والشباب في 16 من الشهر ذاته، إذ اتفقت مع الأندية على الاكتفاء بدور واحد فقط لجميع مسابقات الدوري للمراحل السنية؛ لعدم جاهزية الصالات التي تحتضن منافسات المراحل السنية، إلا أنها أضافت دوراً ثانياً يجمع الستة الاوائل فقط في كل مسابقة باستثناء دوري الشباب، الذي سيقام به مربع ذهبي لتحديد أبطال المسابقات.

back to top