«التركية» توقع اتفاقية مع «هافيلسان»

نشر في 29-11-2018
آخر تحديث 29-11-2018 | 00:00
الخطوط الجوية التركية
الخطوط الجوية التركية
أعلنت الخطوط الجوية التركية توقيعها اتفاقية جديدة أمس مع شركة «هافيلسان» HAVELSAN، التي نجحت في إنتاج أول جهاز محاكاة محلي لاستخدامه في التدريب التجريبي لطائرة بوينغ 737NG في الفترة السابقة، وتواصل دعمها لمزيد من التوسع في مفهوم الإنتاج المحلي والوطني لتركيا.

وتم توقيع الاتفاقية أمس بحضور إلكر آيجي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية والبروفيسور حاج علي مانتار، رئيس مجلس إدارة «هافيلسان» في حفل خاص عقد في المقر الرئيسي للخطوط الجوية التركية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم «هافيلسان» بإنتاج أجهزة محاكاة متكاملة للطيران حاصلة على شهادة دولية من فئة D لطائرات بوينغ 737MAX وإيرباص A320CEO/NEO لدى «التركية».

وفي الوقت الحالي، يوجد لدى «التركية» 14 جهاز محاكاة ضمن أسطولها، مما سيقودها إلى الحصول على شهادة من المستوى D بأجهزة المحاكيات الكاملة والتي توجد في طائرتي بوينغ 737MAX، و3 طائرات من طراز إيرباص A320CEO/NEO، و6 أجهزة تدريب على الطيران من «هافيلسان» سيتم تنفيذها في عامي 2020 و2021، وفقًا للاتفاقية.

وسيصل عدد أجهزة محاكاة الطيران الكاملة في مركز التدريب على الطيران التابع لـ»التركية» إلى 28 مع أجهزة المحاكاة الأخرى التي سيتم تسلمها في 2021. كما سيتم إنتاج أول جهاز محاكاة محلي لطرازات بوينغ 737MAX وإيرباصA320CEO / NEO.

وفي سياق تعليقه على هذه الاتفاقية خلال حفل الافتتاح، قال آيجي رئيس «التركية» ورئيس اللجنة التنفيذية: «باعتبارهما لاعبين رئيسيين في قطاع الطيران المدني في تركيا، يسعدنا في الخطوط وهافيلسان إطلاق مثل هذا التعاون المهم اليوم. نحن حريصون وفخورون بالخطوط على الاستمرار، وزيادة تطوير ودعم المنتج المحلي والوطني من خلال الاستفادة من الموارد المحلية».

back to top