مورينيو: دي خيا الأفضل في العالم

نشر في 29-11-2018
آخر تحديث 29-11-2018 | 00:00
مورينيو يحتفل على طريقته الخاصة بعد نهاية المباراة
مورينيو يحتفل على طريقته الخاصة بعد نهاية المباراة
أثنى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، على قيمة حارسه الإسباني دافيد دي خيا، الذي ساهم في فوز فريقه القاتل على يانغ بويز السويسري بهدف نظيف، ومن ثم التأهل لنهائي دوري الأبطال، حيث وصفه بأنه الحارس الأفضل في العالم.

وأشار مورينيو، خلال المؤتمر الصحافي، عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (أولد ترافورد) "هو الحارس الأفضل في العالم. إذا كنا نطمح لنكون الأفضل، فعلينا أن نحافظ عليه ضمن الفريق".

وقدم دي خيا تصديا إعجازيا في الشوط الثاني، عندما أخرج الكرة من على خط المرمى، حيث كانت النتيجة تشير للتعادل السلبي، واحتفل لاعبو الفريق السويسري ظنا منهم أن الكرة داخلت المرمى.

وسمح هذا الانتصار بالهدف القاتل لمروان فيلايني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، للفريق الإنكليزي بالتأهل لدور الـ16 رفقة يوفنتوس الإيطالي.

وأوضح المدرب البرتغالي "لا نريد أن نضع أنفسنا في مأزق حتى الدقيقة الأخيرة. كنت محبطا من عدم التسجيل. اللاعبون شعروا بالإرهاق في نهاية اللقاء. لم نكن لنسجل لولا تصدي دي خيا".

وأتم "التأهل لثمن النهائي يعتبر إنجازا، ليس إنجازا كبيرا ولا رائعا، ولكنه في النهاية إنجاز. هناك فرق أفضل منا، فرق تمتلك إمكانات أفضل، وطموحات أكثر واقعية. كل شيء يمكن حدوثه بمجرد التأهل لربع النهائي".

back to top