«الكهرباء»: خطة لإخراج «الشعيبة الجنوبية» و«الدوحة الشرقية» من الخدمة عام 2024

قطع التيار عن سكن العزاب المخالف بمنطقة القصر

نشر في 29-11-2018
آخر تحديث 29-11-2018 | 00:00
No Image Caption
أصدرت وزارة الكهرباء والماء قراراً بتشكيل لجنة فنية للإشراف على خطة إخراج محطتي إنتاج الكهرباء وتقطير المياه في الشعيبة الجنوبية والدوحة الشرقية من الخدمة لانتهاء عمرهما الافتراضي وعدم قدرتهما على تلبية الاحتياجات المطلوبة منهما لإنتاج الكهرباء والماء، وحُدد اللجنة موعد اخراج المحطتين، ففي عام 2023 سيتم إخراج محطة الشعيبة الجنوبية وعام 2024 غخراج محطة الدوحة الشرقية.

يذكر أن محطة الدوحة لإنتاج القوى الكهربائية وتقطير المياه في الدوحة الشرقية أنشئت عام 1977 وتنتج حالياً 900 ميغاواط من خلال 11 وحدة، أما محطة الشعيبة الجنوبية لإنتاج القوى الكهربائية وتقطير المياه فأنشئت عام 1970 وتنتج 540 ميغاواط من خلال 6 وحدات.

قطع التيار

من جانب آخر، قام أمس فريق الضبطية القضائية التابعة لوزارة الكهرباء والماء برئاسة عدنان دشتي بالتعاون مع بلدية الكويت فرع الجهراء بقطع التيار عن سكن العزاب المخالف بمنطقة القصر.

وقال دشتي، في تصريح صحافي، إن الفريق عاد إلى حملاته بالتنسيق مع بلدية الكويت، وسيتم قطع التيار عن سكن العزاب في السكن الخاص بالمحافظات الست، حرصاً على تطبيق القانون في هذا الخصوص.

وأضاف، سيقوم كذلك فريق الضبطية بقطع التيار عن الشاليهات التي لم تدفع رسوم الإيجار لأملاك الدولة الأسبوع المقبل، بناء على كتاب صدر من وزارة المالية لوزارة الكهرباء والماء.

ولفت إلى أن حالة الطقس خلال الأسابيع الماضية كانت السبب وراء توقف الحملات عن المخالفين، لكن الفريق استأنف أعماله في كل المحافظات حرصاً على المحافظة على أملاك الدولة والمال العام.

back to top