الكويت يكتسح التضامن بخماسية... والسالمية يتعادل مع الشباب

ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري «ڤيڤا»

نشر في 29-11-2018
آخر تحديث 29-11-2018 | 00:07
فيصل زايد يحاول تجاوز دفاع التضامن  (تصوير جورج رجي)
فيصل زايد يحاول تجاوز دفاع التضامن (تصوير جورج رجي)
في الجولة العاشرة من منافسات دوري «ڤيڤا» للدرجة الممتازة لكرة القدم تغلب الكويت المتصدر على التضامن بنتيحة 5-1، في حين تعادل السالمية الوصيف مع الشباب بنتيجة 2-2.
فاز الكويت على التضامن بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ليرتفع رصيد الفائز إلى 26 نقطة، مواصلاً تربعه على القمة منفرداً، في حين توقف رصيد الخاسر عند 8 نقاط ومازال في المركز السابع.

وفي مباراة أخرى، تعادل السالمية مع الشباب بنتيجة 2-2، ليرفع السماوي إلى رصيده إلى 22 نقطة محتلاً مركز الوصافة، ورصيد الشباب إلى 6 نقاط في المركز التاسع (قبل الأخير).

الكويت والتضامن

جاء الشوط الأول من مواجهة الكويت والتضامن جيد المستوى من لاعبي الأبيض، الذين فرضوا سيطرتهم تماماً على مجريات الأمور وتمكنوا من إحراز ثلاثة أهداف، في حين حاول لاعبو المنافس الدخول في أجواء اللقاء دون جدوى.

ونجح فيصل زايد في إحراز هدف التقدم للكويت في الدقيقة 15، حينما تلقى عرضية أرضية من سامي صانع سددها زاحفة على يمين الحارس المخضرم شهاب كنكوني، ثم أضاف المحترفان التونسيان حمزة لحمر وصابر خليفة، الهدفين الثاني والثالث على التوالي في الدقيقتين 30 و37، إذ سدد لحمر من ركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى العليا وفشلت محاولة كنكوني في التصدي لها، في حين مرر طلال جازع تمريرة حريرية لخليفة أودعها بسهولة في الشباك.

وجاءت أخطر هجمات التضامن في الدقيقة 24 حينما فشل الحارس حميد القلاف في تسديدة الكرة خارج المنطقة ليسيطر عليها مشعل حميد، الذي مررها عرضية لكن الدفاع شتتها في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وأشهر حكم اللقاء سعد الفضلي البطاقة الحمراء مباشرة للاعب التضامن سلطان خلف الموجود على مقاعد البدلاء في الدقيقة 44، بسبب تلفظه على طاقم الحكام.

ومع بداية الشوط الثاني قلّص لاعب التضامن يوسف الفجي النتيجة بالهدف الذي أحرزه من رأسية متقنة في الدقيقة 48، ليرد صابر خليفة بعد أربعة دقائق بهدف الكويت الرابع وهدفه الشخصي الثاني.

وفي الدقيقة 78 أحرز السوري حميد ميدو هدف الكويت الخامس، بتسديدة رائعة استقرت في الزاوية العليا اليمنى للحارس شهاب كنكوني الذي تألق في الدقائق المتبقية وأنقذ مرماه من عدة فرص محققة.

السالمية والشباب

فرّط السالمية في نقطتين ثمينتين بتعادله مع الشباب بهدفين لكل منهما، على الرغم من تقدم السماوي بهدفين من دون رد أحرزهما أحمد عبدالغفور في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول، ثم أضاف فيصل العنزي الهدف الثاني في الدقيقة 50، قبل أن يحرز مهاجم الشباب سمواه الهدف الأول في الدقيقة 61، ثم نجح زميله البرازيلي أوليفيرا إحراز هدف التعادل في الدقيقة 75.

back to top