كاظمة في صدارة دوري اليد بفوزه على اليرموك

نشر في 29-11-2018
آخر تحديث 29-11-2018 | 00:00
جانب من مباراة السالمية والقرين (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة السالمية والقرين (تصوير جورج رجي)
عزز فريق كاظمة موقعه في صدارة ترتيب فرق الدوري العام لكرة اليد برصيد 18 نقطة إثر فوزه على منافسه اليرموك، الذي ظل في مركزه السادس بـ 9 نقاط ، بنتيجة 27-22 «الشوط الأول 16-12» في المباراة، التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المسابقة.

من جهة أخرى، أهدر الفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية نقطة ثمينة في سباق التأهل للدوري الممتاز "الخمسة الكبار"، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام نظيره القرين بنتيجة 26-26 (الشوط الأول 14-13) ضمن الجولة ذاتها.

وبذلك رفع السماوي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بينما ظل القرين في المركز الثامن بـ7 نقاط.

وجاءت المباراة سريعة وقوية، وتميزت بالتكتيك العالي من جانب الفريقين، خاصة القرين الذي نجح في فرض أفضلية كبيرة في أول 6 دقائق من اللقاء، حرم فيها السماوي من التسجيل بفضل دفاعه الصلب عن المنطقة، وهجومه المنظم تحت قيادة النجم عبدالعزيز نجيب، ليتقدم 3-صفر.

بعدها استعاد السماوي اتزانه تدريجيا، بفضل تألق حارسه حسن صفر في الذود عن مرماه، واستخدام سلاح الهجمة المرتدة بشكل مميز جدا، عبر الجناحين حسن سلمان وعلي البلوشي وبندر الشمري، التعادل 10-10 في الدقيقة 25 وينهي الشوط الأول لمصلحته.

واستمر الحال على نفس المنوال في الشوط الثاني، الذي سيطر التعادل على أغلب فتراته بأفضلية طفيفة للسماوي، الذي نجح في استغلال البدلاء المميزين في تنفيذ الهجوم المنظم المصحوب بتصويبات المصري عبدالرحمن سند وبشار تقي من الخط الخلفي، إضافة للهجوم المعاكس.

وعلى الجانب الآخر، عانى القرين قلة البدلاء، مما زاد الحمل على المخضرم نجيب الذي كان دائما حاضرا بحلول فردية وتصويبات قوية من على خطي 9 و6 أمتار، ليستمر التعادل 25-25 حتى الدقيقة الاخيرة.

عندها نجح لاعب القرين باسل المطيري في تسجيل هدف قاتل، لكن الرد جاء سريعا ومن هجمة مرتدة عبر النجم بندر الشمري، لتنتهي المباراة بالتعادل 26-26.

وأدار اللقاء الحكمان ثامر اشكنوني وهاني أبل.

الكويت تخطى الشباب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول تغلب الكويت على الشباب بنتيجة 37-22 (الشوط الأول 17-11) ليرفع الكويت رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة مؤقتا، بينما تجمد رصيد الشباب عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

back to top