تستضيف «منصة الفن المعاصر»، التابعة لمؤسسة «الكاب» CAP بين 4 ديسمبر و11 يناير المقبلين معرضاً تشكيلياً بعنوان «تجريد» لوزير الثقافة المصري الأسبق الفنان فاروق حسني.

يضم المعرض 39 عملاً فنياً تتنوع بين التجريد والتشخيص، وهو المعرض الثاني لفاروق حسني الذي يقام في الكويت منذ عام 1998، ويأتي ضمن جولة فنية للعام الجديد، بينما يعتبر المعرض العاشر للفنان الكبير بعد مغادرة منصبه كوزير للثقافة في مصر على مدار 25 عاماً. يشار إلى أن حسني أحد أبرز التشكيليين المعاصرين في العالم العربي. تخرج في كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية عام 1964، وبدأ مسيرته الفنية بأعمال تنتمي إلى المدرسة التعبيرية، متأثراً بطبيعة مدينة الإسكندرية الساحلية، ومن خلال احتكاكه بكبار الفنانين التشكيليين في فرنسا وإيطاليا قدم أعمالاً متفردة تنتمي إلى المدرسة التجريدية، واضعاً بصمة عربية في فن التجريد.

Ad

وعرضت أعمال الفنان المصري في أهم المتاحف الفنية في العالم، مثل: المتروبوليتان في نيويورك، ومتحف فيينا القومي بالنمسا، ومتحف طوكيو باليابان، ومتحف الكاروسيل دي لوفر بفرنسا، ومتحف الفيتوريانو في روما بإيطاليا، ومتحف هيوستن، ومتحف فورت لودرديل بالولايات المتحدة.