حقق فريق نادي الجهراء فوزاً مستحقاً على نظيره العربي بنتيجة 85-53 في المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة والتي شهدت ايضاً تغلب القادسية على اليرموك 93-66، وكاظمة على النصر 93-52، والتضامن على الصليبيخات 67-59.

وبهذه النتائج انفرد القادسية بصدارة البطولة برصيد 8 نقاط، بينما رفع الجهراء وكاظمة رصيدهما الى 6 نقاط، والتضامن واليرموك 5 نقاط، والعربي والصليبيخات والنصر 4 نقاط.

Ad

وتتأهل الفرق الستة الاولى الى الدور النهائي الذي يقام بنظام الدوري من قسمين على ان ينال اللقب من يجمع اكبر عدد من النقاط.

ولم يجد الجهراء اي صعوبة في فرض سيطرته منذ البداية على منافسه العربي مستغلاً تميز صانع العابه تركي حمود في التسجيل والتمرير الى جانب مساندة زملائه عبدالله الصراف ويوسف عقاب، في المقابل ظهر العربي بمستوى متواضع في الربع الاول بعد ان عجز عن تسجيل اكثر من 9 نقاط فقط لينهي الجهراء الربع 21-9.

وفي الربع الثاني واصل الجهراء فرض هيمنته على اللقاء بفضل تألق احمد المطيري ومحمد نبيل فضلا عن استمرار تميز تركي حمود ويوسف عقاب ليوسع الجهراء الفارق مع نهاية الربع الثاني الى 21 نقطة 36-15.

وشهد الربع الثالث تميز الطرفين في الجانب الهجومي بعد ارتفاع معدل التسجيل مع استمرار الافضلية لمصلحة الجهراء الذي استمر في تقدمه إلى نهاية الربع الثالث 67-35.

ودفع المدرب الصربي للجهراء زوران كريكوفيتش بالبدلاء في الربع الاخير بعدما ضمن نتيجة اللقاء حيث قدم اللاعبون الشباب اداء متميزاً وسط استسلام لاعبي العربي لينهي الجهراء اللقاء لمصلحته 85-53.

4 مباريات اليوم

من جانب آخر، تقام اليوم اربع مباريات ضمن الجولة السادسة تجمع الكويت مع النصر في السادسة، والقرين مع العربي في الثامنة على صالة نادي الساحل. بينما يلتقي، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، الساحل مع الشباب في السادسة، والقادسية مع الصليبيخات في الثامنة.