خاص

«الطيران المدني»: تشغيل مبنى T4 كلياً غداً

العتيبي لـ الجريدة•: انطلاق رحلات «الكويتية» باستثناء نيويورك

نشر في 01-12-2018
آخر تحديث 01-12-2018 | 00:05
 المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي
المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي
كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي عن الاستعداد التام لاستقبال جميع المسافرين، ما عدا رحلات الولايات المتحدة، على مبنى الركاب الجديد T4، والمخصص لرحلات الناقل الوطني للخطوط الجوية الكويتية، ابتداء من الغد، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل رحلات نيويورك من المبنى الجديد، بعد استكمال الإجراءات المطلوبة من الجهات المعنية.

وقال العتيبي، لـ"الجريدة"، إنه تم الانتهاء من طرح الخدمات المواكبة لعملية التشغيل لشركات القطاع الخاص المتخصصة بكل شفافية وعدالة، من خلال توقيع عدة عقود، منها استثمار وإدارة أعمال الصيرفة والبنوك والسوق الحرة ومواقف السيارات وخدمات التغليف والمكتبة والمطاعم والمقاهي والنظافة، وخدمات نقل الأمتعة والسوبر ماركت، وغيرها من الخدمات التجارية في المبنى، مما حقق إيرادات إضافية للدولة.

وأشار إلى أن "الطيران المدني" استكمل مرحلة التشغيل التدريجي للمبنى الجديد بشكل كامل، بعد انتقال تشغيل الخطوط الكويتية من المبنى الرئيسي T1 الى T4.

جدول زمني

وأوضح العتيبي أن تشغيل المبنى الجديد للركاب T4 وفق عدة مراحل، مع عدم تشغيله بالكامل بوقت واحد، جاءت وفقا للجدول الزمني المعد له للتشغيل مع المشغل الكوري الجنوبي العالمي مؤسسة مطار "انشن" الدولي، للتأكد من جاهزية جميع الأنظمة والأجهزة المستخدمة في المبنى، وهي إحدى الخطط المعتمدة من منظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو".

وافاد بأن عملية تشغيل الرحلات الجوية وفق عدة مراحل تخضع لعمليات محددة للتقييم، تبدأ بتشغيل مرحلة ثم تقييمها ثم الانتقال الى المرحلة التي تليها، وهذا ما حدث في مبنى الركاب الجديد T4.

ولفت الى انه تم البدء برحلات دبي، ثم إلى الدول الخليجية، ثم الدول العربية ثم الأوروبية، ثم إلى لندن، وأخيرا بقية المحطات، سواء في الدول الآسيوية أو الشرق الأقصى والأوسط.

back to top