الريال لاستعادة التوازن على حساب فالنسيا

نشر في 01-12-2018
آخر تحديث 01-12-2018 | 00:04
جانب من تدريبات ريال مدريد
جانب من تدريبات ريال مدريد
يسعى ريال مدريد إلى استعادة توازنه محليا، عندما يواجه فالنسيا اليوم، ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يتطلع ريال مدريد السادس إلى النهوض من كبوته بعد تعثره الأسبوع الماضي أمام إيبار بثلاثية نظيفة، عندما يستضيف مساء اليوم فالنسيا الحادي عشر على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد ضمن الثلاثاء التأهل للدور الثاني الإقصائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها في المواسم الثلاثة الأخيرة، قبل تجديده الفوز على مضيفه روما الإيطالي 2- صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، بخسارة سسكا موسكو الروسي أمام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-2.

وخاض سولاري لقاء الثلاثاء دون ايسكو، الذي استبعد حتى عن مقاعد البدلاء، في خطوة تؤكد أن الأخير خارج حسابات المدرب الأرجنتيني، ما قد يدفعه للرحيل أوائل العام المقبل، فيما عوض ماركوس يورنتي البرازيلي الغائب كاسيميرو في وسط الملعب.

ويتطلع سولاري الى مواصلة نتائجه الإيجابية مع الفريق منذ تعييته مدربا مؤقتا خلفا لجولن لوبيتيغي، قبل تلقي خسارته الأولى أمام إيبار. ويأمل ضيط خط دفاع الفريق الذي اهتز كثيرا السبت الماضي.

وقاد سولاري مران فريقه امس في تدريبات غاب عنها المدافع ناتشو فيرنانديز ولاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، اللذان لن يكونا متاحين لمواجهة فالنسيا.

وفي المقابل، انضم سيرغيو ريجيلون وخيسوس باييخو وألفارو أودريوزولا للمران الجماعي للفريق، لليوم الثاني على التوالي، عقب تعافيهم من إصاباتهم.

كما شارك في التدريبات بشكل طبيعي إيسكو ألاركون، الذي تم استبعاده من قائمة الفريق أمام روما الثلاثاء الماضي في خامس جولات التشامبيونز ليغ.

ولم يشارك لاعب الوسط في المباراة التي أقيمت في نهاية مران الأربعاء، لكنه انضم لتدريبات الفريق أمس والخميس، وسيقرر سولاري لاحقا ما إذا كان في حالة لإدراجه بالقائمة أو حتى لعب بعض الدقائق.

من جانب آخر، ذكرت تقارير إعلامية في إسبانيا أن وضع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في نادي ريال مدريد أصبح أكثر سوءا منذ قدوم سانتياغو سولاري وتوليه المسؤولية الفنية للنادي الملكي، بعدما قرر الأخير الاحتفاظ به بشكل دائم على مقاعد البدلاء.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن نافاس كان يتنافس على الوجود ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد مع نظيره البلجيكي تيبو كورتوا خلال فترة تولي المدرب الإسباني جولين لوبيتغي قيادة الفريق، ولكن منذ قدوم المدرب الأرجنتيني تحول الحارس الكوستاريكي إلى بديل دائم.

وجلس نافاس خلال المباراتين الأخيرتين لريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا على مقاعد البدلاء، حيث تحدث الحارس المخضرم عن هذا الوضع في تصريحات تلفزيونية قائلا: "بعد أن فزت بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا أصبحت لا ألعب".

ومع قدوم سولاري، عاني بعض اللاعبين في ريال مدريد التهميش وقلة المشاركة في المباريات، ويعد أبرزهم في هذا الصدد نافاس وايسكو الاركون وماركو أسينسيو.

وفي بقية المباريات، يلعب سيلتا فيغو مع هويسكا، وبلد الوليد مع ليغانيس، وخيتافي مع إسبانيول.

back to top