أكد المدرب الويلزي جون توشاك أن الأجدر بغاريث بيل أن يكون قادرا الآن على تقديم مقابلات باللغة الإسبانية، كونه قضى سنوات طويلة بين صفوف ناديه ريال مدريد.

وفي مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل"، قال توشاك، الذي سبق أن تولى الإدارة الفنية للنادي الملكي، "هذا أمر محبط بعض الشيء. بعد كل الوقت الذي قضاه هناك كان الأجدر به أن يكون قادرا الآن على تقديم مقابلات باللغة الإسبانية. الأمر ليس له علاقة بالأهداف التي يسجلها، لكنك حين تعمل في مكان كهذا، فأنت مدين بالاحترام لهؤلاء الأشخاص".

Ad

وتذكر توشاك المرحلة التي أدار فيها الميرينغي على فترتين مختلفتين، وحصد خلالها الدوري الإسباني، مبرزا بشكل خاص اللحظة التي دفع بها للمرة الأولى بحارس الريال السابق إيكر كاسياس، في مباراة أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس عام 1999.

وقال المدرب: "كان عمره 18 عاما حين شارك للمرة الأولى في حراسة مرمى ريال مدريد. أتذكر أن المباراة كانت أمام أتلتيك بلباو، رأيته عند المرمى وقلت لنفسي: ماذا فعلت؟ لقد بدا المرمى ضخما جدا في حين كان هو صغيرا للغاية".

وفي المقابلة، أكد توشاك (69 عاما)، الذي درب أندية إسبانية أخرى مثل ريال سوسييداد وديبورتيفو لا كورونيا ومورسيا، أن الفترة التي قضاها في العاصمة الإسبانية وفي إقليم الباسك كانت "رائعة"، لكنه أقر بأن أفضل أيام في عمره قضاها حين لعب بين صفوف ليفربول، النادي الذي لم يتول تدريبه مطلقا.