«كرو» الأميركية تألقت في عرض إيقاعي موسيقي باهر

الفرقة أحيت حفل ختام فعاليات مهرجان التراث المعاصر

نشر في 02-12-2018
آخر تحديث 02-12-2018 | 00:00
فرقة كرو الأميركية
فرقة كرو الأميركية
تألقت فرقة كرو الأميركية في الحفل الموسيقي الذي احتضنته حديقة الشهيد، بالتعاون مع أكاديمية لوياك للفنون «لابا».
في سهرة مليئة بالشغف والطاقة قدمت فرقة كرو الأميركية عرضا إيقاعيا باهراً سمعيا وبصريا، في ختام فعاليات مهرجان التراث المعاصر، الذي نظمته حديقة الشهيد بالتعاون مع أكاديمية لوياك للفنون "لابا" أمس الأول على المسرح المكشوف.

حضر العرض رئيسة مجلس إدارة "لوياك" فارعة السقاف، ودعت السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان إلى خشبة المسرح، حيث قدم بدوره الفرقة للجمهور، والقى كلمة رحب فيها بالفريق.

وأثنى سيلفرمان على جهود "لابا" في إثراء الحركة الثقافية والفنية بالكويت، ودعم الشباب في كل المجالات، خاصة الفنون، واكتشاف طاقاتهم الإبداعية وتنمية مواهبهم وصقل كفاءاتهم لتحقيق التوازن النفسي والسلام الداخلي ليكون عنصرا فاعلا في مجتمعه.

وأعرب عن سعادته بتعاون سفارة بلاده الدائم مع "لابا" في العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تخلق تنوعا ثقافيا وحضاريا يجمع بين البلدين، ويعد إرثا حضاريا للشعوب.

آلات غير تقليدية

واستخدمت فرقة "كرو" آلات غير تقليدية كالبراميل وغالونات المياه والكورات والإيقاع الجسدي بطرق مختلفة في غاية الدقة والتناغم الحركي والسرعة، تناوب عليها أعضاء فريق كرو بطريقة جماعية كحركة موج تسير إلى ما لا نهاية وبلا عودة، تبث في روح مشاهديها الحيوية والطاقة والرغبة في الرقص والتصفيق والتمايل والتعبير عن أنفسهم مع كل نقرة.

مذاق كويتي

ولم يتردد الفريق أيضا في استخدام أعمدة المسرح نفسه، وكل ما توفر عليه، لخلق التناغمات الإيقاعية التي أشعلت جمهور حديقة الشهيد، ويعتبر هذا العرض فريدا من نوعه في المنطقة من حيث الفكرة والأداء.

وأضافت فرقة الماص طعما كويتيا إلى العرض، عقب انضمامها إلى المسرح وتقديم وصلة مشتركة مع الفرقة الأميركية.

تفاعل الجمهور

من جهتها، أثنت مديرة أعمال فرقة كرو ناتالي مارون على جهود أكاديمية لوياك وحديقة الشهيد التنظيمية لهذا الحفل، كما شكرت لابا على إتاحة الفرصة لهم لزيارة الكويت لأول مرة، ومشاركة موسيقاهم وإيقاعاتهم.

وأبدت سعادتها بتفاعل الجمهور مع وصلاتهم الإيقاعية التفاعلية، وفوجئت بحسن حسهم الإيقاعي، وقالت إن تجاوب الجمهور فاق توقعات أعضاء الفريق.

وأضافت أن الفرقة تأخذ الحماس والطاقة من الجمهور الذي هو المحرك الأساسي للعروض، لافتة إلى أن بعض أعضاء الفرقة لهم جذور عربية، وكان مشوقا لهم إعادة التواصل مع المنطقة العربية.

ورشة عمل

تجدر الإشارة إلى أن فرقة كرو ستقيم ورشة عمل إيقاعية خلال مهرجان الفنون والرقص، الذي تستضيفه أكاديمية لوياك مدة 5 أيام متواصلة، في الأول من الشهر الجاري وحتى الخامس بمقر لوياك في المدرسة القبلية.

والتسجيل في الورشة عن طريق الرابط الإلكتروني، أو زيارة مقر لوياك بالمدرسة القبلية.

الفرقة استخدمت آلات غير تقليدية في العزف
back to top