زياد الرحباني يعزف في القاهرة بعد غياب 5 سنوات

نشر في 02-12-2018
آخر تحديث 02-12-2018 | 00:00
زياد الرحباني مع فرقته
زياد الرحباني مع فرقته
عزف الفنان اللبناني زياد الرحباني في العاصمة المصرية، أمس الأول، في حفل موسيقي هو الأول له منذ 5 سنوات بالقاهرة، فيما شهد الحفل حضورا جماهيريا ضعيفا، رغم إعلان نفاد التذاكر قبل موعده بأيام، وهو ما اثار استغراب الحضور، حيث خلت مقاعد نصف القاعة تقريباً، وهو ما اثار تساؤلات عدة، وخاصة أن كثيرين حاولوا الحجز إلكترونيا، وكانت المقاعد تظهر محجوزة.

وشهد الحفل حضور مجموعة كبيرة من الفنانين، في مقدمتهم لطيفة العرباوي، كارول سماحة، التونسية درة، إضافة إلى شيرين وحسام حبيب، اللذين حرصا على الحضور والجلوس في الصفوف الأولى، قبل أن ينصرفا في منتصف الحفل، مع انتهاء الجزء الأول منه، حيث أبديا حسام وشيرين ضيقاً من تكرار طلبات التصوير معهما من الحضور، وظل مقعداهما شاغرين في الحفل خلال الوصلة الغنائية الثانية.

وتعرَّضت الفنانة درة لموقف محرج، بعدما وجدت مقعدها في الصف الرابع، فيما مقاعد باقي الفنانين بالصف الأول، فقامت بالتواصل مع منظم الحفل. وبالفعل انتقلت للصف الأول قبل بدء الحفل، فيما اثار ظهور كارول بمفردها وغياب زوجها جدلا حول حالته الصحية، وسبب غيابه، رغم أن الإذاعة التي يديرها كانت شريكا إعلاميا ضمن رعاة الحفل.

وخلال الوصلة الموسيقية الثانية تعرَّض عازف كمان لموقف محرج عندما انكسرت آلته الخاصة به، فسارع بمغادرة المسرح لاستبدالها، فيما لم يتأثر الحفل بما حدث اضطراريا، في وقت استمر زياد بالعزف لحوالي ساعتين، بمشاركة أوركسترا بقيادة المايسترو جورج قلته.

وخلال الحفل عزف زياد مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغنيات المميزة، منها: "بنص الجو"، "بعتلك يا حبيبي الروح"، "بصراحة"، "قلتيلي حبيتك"، "أنا وياك"، وغيرها من الأغنيات التي تفاعل معها الحضور بقوة، فيما قام بمنتصف الوصلة الغنائية الأولى لمدة 10 دقائق تقريباً، ما جعل إحدى الحاضرات تنادي عليه "فين زياد؟"، حيث استمر الأوركسترا بالعزف في غيابه وفق البرنامج المتفق عليه.

ووجَّه زياد في نهاية الحفل الشكر للجمهور، وللمطربين: حازم شاهين، دعاء السباعي، وشيرين عبده، الذين قاموا بالغناء على المسرح.

back to top