عموميات الأندية تجتمع اليوم لاعتماد الأنظمة الأساسية

تمهيداً لإجراء انتخاباتها يومي 12 و15 يناير المقبل

نشر في 02-12-2018
آخر تحديث 02-12-2018 | 00:05
جانب من عمومية النادي العربي 2012
جانب من عمومية النادي العربي 2012
تنفيذاً لخريطة الطريق إلى رفع التعليق عن الرياضة بشكل نهائي، تعقد اليوم اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة، لتعديل الأنظمة الأساسية واعتمادها، تمهيداً لإجراء انتخاباتها يومي 12 و15 يناير المقبل.
تعقد الأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة اجتماعات جمعياتها العمومية غير العادية، مساء اليوم، بمقارها، والتي ستشهد إجراء تعديلات محتملة على الأنظمة الأساسية، ثم اعتمادها في الاجتماعات ذاتها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات مجالس الإدارة التي ستجرى يومي يوم 12 من شهر يناير المقبل (الشاملة)، و15 من الشهر ذاته (المتخصصة).

ومن المقرر أن تختار مجالس إدارات الأندية الرياضية والخاصة اللجان المخولة بالإشراف على الانتخابات، في موعد أقصاه الثاني من الشهر الجاري (اليوم)، ومن ثم يقوم كل نادٍ بإرسال نظامه الأساسي المعتمد من جمعيته العمومية مع اللجنة التي ستشرف على الانتخابات، من أجل إشهارها رسميا ونشرها في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم)، خلال الايام الثلاثة المقبلة.

قانون 87/2017

وتعقد اجتماعات الجمعية العمومية وفقا للقانون الرياضي 87 لعام 2017، وذلك بعد موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على التعديلات الطفيفة، التي أجراها مجلس الأمة عليه، منها نقل العقوبات التي كانت مقررة فيه إلى قانون الجزاءات، واكتمال النصاب القانوني للجمعيات العمومية العادية وغير العادية للأندية الرياضية، بحضور 100 عضو، بدلا عن الثلثين، نظرا لارتفاع عدد الأعضاء في السنوات الأخيرة بشكل لافت للنظر، وبالتالي صعوبة عقدها.

وتدشن الأندية الرياضة، من خلال اجتماعات اليوم، أولى خطوات رفع تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي بشكل نهائي، وذلك تنفيذا لخريطة الطريق المتفق عليها في وقت سابق بين الحكومة الكويتية، ممثلة في الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الدولية، حيث تعقد الجمعيات العمومية للأندية الشاملة والمتخصصة لاعتماد الأنظمة الأساسية، ثم اجراء انتخاباتها في 12 و15 يناير، ثم تعقد الاتحادات الرياضية اجتماعات مماثلة، على أن تجرى انتخاباتها بحد اقصى في 30 من شهر مارس المقبل، وأخيرا تعقد اللجنة الأولمبية الكويتية اجتماعا مماثلا أيضا، تمهيدا لإجراء انتخاباتها بموعد اقصاه 30 مايو المقبل.

إقرار مواعيد الانتخابات

وكان اجتماع اللجنة السداسية (التسوية) مع اللجنة الأولمبية الدولية، مؤخرا، قد شهد الاستقرار على تحديد مواعيد الانتخابات (الأندية الشاملة والمتخصصة، والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الكويتية)، والتي أقرها مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الذي عقد مؤخرا برئاسة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، وذلك بصفته رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

يذكر أن نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا أعلن مؤخرا عقب اجتماع للهيئة عن تقديم الدعم الكامل للأندية، سواء في اجتماعات جمعياتها العمومية التي ستعقد اليوم، أو المقبلة التي ستجرى خلالها الانتخابات.

back to top