القادسية يكتسح الصليبيخات والكويت هزم النصر في «السلة»

نشر في 02-12-2018
آخر تحديث 02-12-2018 | 00:04
عبدالعزيز رمضان يحاول التسجيل وأحمد نايف يحاول منعه
عبدالعزيز رمضان يحاول التسجيل وأحمد نايف يحاول منعه
فاز القادسية على الصليبيخات بنتيجة 96-57، والكويت على النصر 77-61، والشباب على الساحل 93-66، والقرين على العربي 61-51 في الدوري التمهيدي لكرة السلة.
حقق فريق نادي الكويت فوزاً مستحقاً على نظيره النصر بنتيجة 77-61، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الساحل، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري التمهيدي لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب القادسية على الصليبيخات 96-57، والشباب على الساحل 93-66، والقرين على العربي 61-51.

وبهذه النتائج يكون القادسية تصدر الدوري برصيد 10 نقاط، بينما ارتفع رصيد الكويت إلى 8، ثم القرين والشباب 7، يليهما الجهراء وكاظمة 6، والعربي والصليبيخات والنصر والتضامن واليرموك 5 نقاط، وأخيراً الساحل 4 نقاط.

الجدير بالذكر أن نظام البطولة يؤهل الستة الأوائل في الدوري التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

وجاءت مباراة الكويت مع النصر متوسطة المستوى، فرض فيها الأبيض أفضليته في الربع الأول من خلال دفاع "البرس" الضاغط على طول الملعب، ما مكنه من إرباك هجمات منافسه وتحويلها إلى الهجوم المعاكس السريع، لينتهي الربع الأول لمصلحة الأبيض 24-11.

واستطاع العنابي مجاراة منافسه في الربع الثاني من خلال كسر الدفاع الضاغط، إلا أن الكويت كان له الأفضلية من خلال اختراقات حسين الخباز وعبدالله الشمري، إلى جانب تصويبات حمد عدنان، لينتهي الربع الثاني بتقدم الأبيض 40-25.

وواصل الكويت استغلال أفضليته على منافسه في الربع الثالث، واستطاع أن يسجل من الخارج والداخل بسهولة، مستغلاً سرعة منافسه بإنهاء الهجمات، لاسيما في ظل غياب صانع العاب الفريق بدر العتيبي، وإصابة بديله سعد الشمري، لينتهي الربع الثالث لمصلحة الكويت 64-38.

واستطاع النصر أن يعدل هجماته في الربع الرابع من خلال اختراقات محمد ماجد، ومتابعة عبدالرحمن الجمعة، إلى جانب ثلاثيات منصور جلوي، ليقلص الفارق مع نهاية المباراة وتنتهي بفوز الكويت 77-61.

back to top