«الصحة»: حريصون على تطوير الممارسة الطبية المبنية على الادلة والبراهين العلمية

نشر في 01-12-2018 | 20:29
آخر تحديث 01-12-2018 | 20:29
No Image Caption
أكدت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة فاطمة النجار اليوم السبت حرص الوزارة على التطوير والصقل المستمر للممارسة الطبية المبنية على الادلة والبراهين العلمية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الدكتورة النجار بمناسبة افتتاح المؤتمر ال20 لطب وجراحة العيون - المستجدات في أمراض الماء الازرق (الجلوكوما) الذي يقيمه مجلس اقسام العيون في وزارة الصحة.

وأضافت النجار أن المؤتمر يأتي ضمن خطط وبرامج الوزارة للتطوير المستمر للأداء الطبي ومواكبة أحدث المستجدات العالمية في كافة فروع الطب والرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن مثل هذه المؤتمرات تسهم في تبادل الخبرات وإلقاء المزيد من الضوء حول الأسباب وعوامل الخطورة وأحدث الطرق العلاجية للتصدي لمرض (الجلوكوما) والأعباء المترتبة عليه سواء على مستوى الأفراد أو الاسرة أو المجتمع.

وشددت على أهمية التشخيص المبكر للمرض لافتة إلى أن الضرر قد يكون نهائيا ويتعذر شفاؤه وتحديات علاجه على صحة الابصار في جميع الأعمار من الطفولة الى الكهولة.

من جانبه قال رئيس المؤتمر الدكتور ناصر الجميعان في كلمة مماثلة إن (الجلوكوما) يعتبر السبب الرئيسي للعمى الدائم على المستوى العالمي مع وجود إحصائيات تظهر زيادة حدوثها في جميع أنحاء العالم.

وأفاد الجميعان بأنه لوحظ خلال السنوات الأخيرة تغيرا "دراماتيكيا" كبيرا في علاج (الجلوكوما) الذي يعطي نتائج أفضل واعدة فيما يتعلق بالتحكم في الضغط داخل العين وتقليل مضاعفات العمليات الجراحية والحد من أضرار المرض.

back to top