كيف وجدت رد الفعل على أغنيتك الجديدة «النفسية»؟

سعدت كثيراً بردود الفعل على الأغنية والنجاح الكبير الذي حققته ولم أكن أتوقعه. تفاعل الجمهور معها عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي والطلبات المكثفة لإذاعتها عبر أثير موجات الراديو جعلاني أقرر تصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال الفترة المقبلة، وهي خطوة لم أكن أفكر فيها عندما قدمت الأغنية.

Ad

لا يمكن توقع رأي الجمهور في أية أغنية، فعندما يعمل الفنان عليها يكون هدفه النجاح ولكن في النهاية قد يكون رد الفعل عكس ما تتوقع. شخصياً، نجاح «النفسية» منحني ثقة كبيرة في نفسي، خصوصاً أنها أول أغنية منفردة لي بمسيرتي الفنية.

ما ردك على اتهامات الاقتباس التي وجهت إلى الأغنية؟

ليست صحيحة، نعمل على الأغنية منذ سنة ونصف السنة تقريباً، وكتبها الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر منذ ثلاث سنوات وسجلها باسمه. من ثم، لا مجال لتشابهها مع أغانٍ أخرى.

لماذا اخترت «النفسية» لتقدمها كأغنية منفردة؟

لرغبتي في تقديم عمل شبابي مختلف أعبر فيه عن الحالة التي تتملك الشباب في العيش بشكل رومانسي. عملت على الأغنية مع أيمن بهجت قمر والملحن محمد يحيي منذ عام تقريباً كي تخرج بهذه الصورة، والحمد لله جاء النجاح على قدر المجهود المبذول فيها.

ألبوم

ماذا عن ألبومك الأول؟

أعمل راهناً على اختيار الأغاني التي سأقدمها في الألبوم، والنجاح الذي حققته «النفسية» مع الجمهور شجعني على الإسراع في هذه الخطوة، وأسعى في اختياراتي إلى أن يشتمل الألبوم على مساحة من التنوع، ما يدفعني إلى بذل مزيد من الجهد في التحضير والاختيار والأفكار كي لا يخرج الألبوم لافتاً في المضمون.

دراما

هل يعطِّلك التمثيل عن الغناء؟

يقربني التمثيل من الجمهور بشكل أكبر، وردود الفعل التي لمستها على أدواري جيدة، خصوصاً في التجربة الأخيرة «أبو عمر المصري» في رمضان، وكنت سعيداً بما لمسته من المتابعين من تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تابعتها خلال الشهر الفضيل.

كيف وجدت تجربتك في «كإنه امبارح»؟

أسعدتني ردود الفعل عليها، لأنها المرة الأولى التي أقدم فيها عملاً درامياً يُعرض خارج شهر رمضان. حقَّق المسلسل النجاح سواء في عرضه الأول المشفر أو على الشاشات المفتوحة أخيراً، وقد استفدت من هذه التجربة على المستوى الفني، وتفاعل الجمهور معها أسعدني، لا سيما أن شخصيتي محورية في الأحداث ولا تشبهني.

ألم تقلق من تجربة الدراما الطويلة؟

وصل المسلسل إلى 45 حلقة. صحيح أن التجربة مجهدة وصعبة لأن التصوير أكثر بـ %50 من الحلقات الاعتيادية، إلى جانب مساحة الدور، ولكني استفدت من التجربة ولا أمانع تكرارها إذا وجدت سيناريو جيداً وغير ممل، فأنا أحب عملي والشخصية التي تستفزني أقدمها بغض النظر عن عدد الحلقات.

سينما

حدثنا عن تجربتك في فيلم «الممر».

أواصل تصوير الفيلم مع شريف عرفة، وهو مخرج متميز سعدت بالتعاون معه وبالثقة التي اولاني إياها. لا أرغب في الحديث عن الدور الذي أقدمه كي يشكل مفاجأة للجمهور. ولكن في المجمل الفيلم يتطرق إلى بطولات القوات المسلحة وسنشاهد تفاصيل وحكايات كثيرة للأبطال.

هل ستقدم أغاني في الفيلم؟

أقدِّم ثلاث أغان وأسجلها خلال الفترة المقبلة. الفيلم عموماً تجربة أفتخر بأني جزء منها لأنه سيبقى في ذاكرة السينما. أصوِّر راهناً مشاهدي في الاسماعيلية حيث بنيت الديكورات الرئيسة وقطعنا شوطاً كبيراً في العمل.

مهرجان الموسيقى العربية

حول مشاركته الأخيرة في مهرجان الموسيقى العربية، يقول محمد الشرنوبي: «سُعدت بمشاركتي في المهرجان للعام الثاني على التوالي. شاركت سابقاً في حفلة الافتتاح، وهذا العام كانت لي فقرة لافتة وحصدت ردود فعل جيدة. عموماً، المشاركة في المهرجان لأي فنان شاب شرف كبير ومسؤولية أتمنى أن أكون على قدرها، لا سيما تقديم الأغاني التراثية، والنجاح فيها بمنزلة نافذة نحو الاحتراف في عالم الفن».