العراق: حريصون على التعاون مع الكويت في الشباب والرياضة

الزمانان قدّم التهنئة للوزير العبيدي بمناسبة تسلمه منصبه الجديد

نشر في 03-12-2018
آخر تحديث 03-12-2018 | 00:00
وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد العبيدي
وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد العبيدي
أكد وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد العبيدي أمس حرص بلاده على تفعيل التعاون الثنائي مع الكويت في مجالي الشباب والرياضة.

ونقل بيان للوزارة عن الوزير العبيدي قوله، عقب لقائه سفير الكويت لدى بغداد سالم الزمانان، إن العراق يتمتع بعلاقة جيدة مع الكويت بحكم الأواصر الاجتماعية والتاريخية بين البلدين.

وشدد على حرص بلاده على تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين البلدين في المجالين الشبابي والرياضي بالمرحلة المقبلة، مضيفا ان "لدينا برامج مشتركة مع الكويت والبلدان العربية المجاورة لمحاربة التطرف عند الشباب، سواء في الجانب الامني أو الفكري أو الاقتصادي".

وأضاف أن العراق يسعى الى تنظيم بطولة دولية ودية بمختلف الألعاب الرياضية مطلع العام المقبل، فضلا عن إقامة فعاليات ثقافية وفنية تتزامن مع هذه البطولة، مبينا ان الدعوات ستوجه رسميا إلى جميع البلدان العربية عن طريق السفارات عقب تهيئة جميع المستلزمات المطلوبة.

وكشف أن العراق مقبل على برامج رياضية وشبابية كبيرة، وبحاجة إلى تعاون الجميع معه، إلى جانب التعاون في مجال رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية، لاسيما في العاصمة بغداد.

من جانبه، قدم السفير الزمانان، بحسب البيان، التهنئة لوزير الشباب والرياضة، بمناسبة تسلمه منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق، وللعراق الشقيق الامن والتقدم والاستقرار.

back to top