الكويت لاستدراج الشباب... والتضامن وكاظمة «غامضة» والفوز سانح للجهراء والفحيحيل

3 مباريات في الجولة الـ11 لدوري ڤيڤا اليوم

نشر في 03-12-2018
آخر تحديث 03-12-2018 | 00:06
محمد عبدالله  - خالد الزنكي
محمد عبدالله - خالد الزنكي
تقص الجولة الـ 11 لـدوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم شريط منافساتها اليوم بمواجهات الشباب مع الكويت، والتضامن مع كاظمة، والجهراء مع الفحيحيل.
تنطلق اليوم الجولة الحادية عشرة ضمن منافسات "دوري ڤيڤا" للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي فيها الشباب مع الكويت على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، والتضامن مع كاظمة على استاد التضامن. وتقام المباراتان بتوقيت واحد (5:05 مساءً)، والجهراء مع الفحيحيل الساعة 7:20 مساءً على استاد مبارك العيار.

وتختتم هذه الجولة منافساتها غداً بإقامة مباراتين؛ النصر مع القادسية، والعربي مع السالمية.

جدير بالذكر، أن البطولة ستتوقف بعد إقامة هذه الجولة، حيث تنطلق بطولة كأس ولي العهد يومي 7 و8 الجاري، ثم بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات من 5 يناير إلى 1 فبراير المقبلين، وسيتم تحديد موعد انطلاقها مجددا وفقا لموقف منتخبات البحرين وسورية والأردن من البطولة، سواء بالخروج مبكرا أو الاستمرار، حيث تضم الأندية عددا من اللاعبين الذين سيشاركون مع المنتخبات الثلاثة في البطولة القارية.

الشباب والكويت

هناك رغبة مشتركة بين الشباب والكويت في الظفر بالنقاط الثلاث للقاء الذي سيجمعهما اليوم، مع اختلاف الأهداف وفارق الإمكانيات بكل تأكيد، فالشباب الذي يدخل المواجهة في المركز الثامن برصيد 6 نقاط، يطمح إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، سواء بتحقيق الفوز أو التعادل، خصوصا أن الفريق في منطقة الخطر ومهدد بالهبوط لدوري الدرجة الأولى منذ انطلاق الموسم.

ويعوِّل المدرب خالد الزنكي كثيرا على الروح المعنوية للاعبيه في لقاء اليوم، بعد أن اقتنصوا نقطة ثمينة من بين أنياب السالمية في الجولة الفائتة، حيث نجحوا في التعادل 2-2، رغم تأخرهم بهدفين دون رد.

في المقابل، فإن الكويت لا يرضى عن الفوز بديلا، خصوصا أنه يتربع على القمة منفردا. وبالطبع كل فوز يجعله يقترب رويدا رويدا من حسم اللقب الثالث له على التوالي، وهو الأمر الذي يدركه الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد عبدالله جيدا.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني بمنح بعض اللاعبين الفرصة لالتقاط أنفاسهم، من خلال الإبقاء عليهم على مقاعد البدلاء، الذين بذلوا مجهودات كبيرة في الفترة الماضية.

التضامن وكاظمة

استعادة توازن أمام استمرار الانتصارات، تنطبق بقوة على مباراة التضامن صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط، وكاظمة "المتألق"، الذي يحتل المركز الثالث بـ22 نقطة.

استعادة التوازن أمر يسعى له بقوة فريق التضامن، بعد خسارته الفادحة على يد الكويت في الجولة الماضية بخمسة أهداف لهدف، خصوصا أن أي نتيجة سلبية اليوم قد تدفع الفريق إلى الهاوية مجددا.

أما كاظمة، فيطمح بقوة إلى الاستمرار في الانتصارات التي صعدت به إلى المركز الثالث، آخرها الفوز على الجهراء في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، بعد تأخره بهدف دون رد.

الجهراء والفحيحيل

ستكون الفرصة سانحة في لقاء الجهراء والفحيحيل لحصد ثلاث نقاط غالية قد تحسن من موقفهما بالبطولة، فهما يحتلان المركز الأخير (الجهراء) برصيد نقطتين فقط، وقبل الأخير (الفحيحيل) وله 5 نقاط.

معنويا، يُعد الفحيحيل الأفضل، خصوصا أنه حقق تعادلا عادلا مع النصر في الجولة الماضية بهدف لمثله، فيما خسر الجهراء من كاظمة بهدفين لهدف.

يُذكر أن الفحيحيل والجهراء هما فقط اللذان لم يحققا الفوز في البطولة حتى الآن.

back to top